14 مايو.. مساهمو "باعظيم" يصوّتون على توزيع أرباح نقدية عن النصف الثاني

14 مايو.. مساهمو "باعظيم" يصوّتون على توزيع أرباح نقدية عن النصف الثاني 14 مايو.. مساهمو "باعظيم" يصوّتون على توزيع أرباح نقدية عن النصف الثاني

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة باعظيم التجارية "باعظيم" المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية الاجتماع الأول، والمقرر انعقادها عن طريق وسائل التقنية الحديثة، مساء يوم الثلاثاء الموافق 14 مايو/ أيار 2024م.

وقالت "باعظيم"، في بيان لها على موقع "تداول"، اليوم الأحد، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ 11.14 مليون ريال على المساهمين عن النصف الثاني من العام المالي 2023م بواقع 1.10 ريال عن السهم الواحد، وبما يمثل 11% من رأس المال.

وأضافت الشركة، أن أحقية التوزيعات ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية "مركز إيداع" في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، منوهة بأنه سيتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقا.

ولفتت "باعظيم"، إلى أن جدول الأعمال يتضمن كذلك التصويت على صرف 2.15 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م، والتصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2024م.

ومن المقرر التصويت على بنود أخرى، من بينها التصويت على تعديل النظام الأساسي للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها لتتوافق مع التعديلات المقترحة، والتصويت على لائحة عمل لجنة المكافآت والترشيحات، وعلى لائحة عمل لجنة المراجعة، وعلى سياسة ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اليوم.. بدء الاشتراك بالجولة الادخارية الثالثة لمنتج "صح" عن شهر أبريل

صندوق النقد: تحتاج سعر نفط قرب 100 دولار لتحقيق التعادل في الموازنة

أرباح قطاع "التقنية" تقفز إلى 2.68 مليار ريال خلال 2023.. و"عِلم" تقتنص 50%

حيازة السعودية بالسندات الأمريكية ترتفع 16.8% بنهاية فبراير

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)