"بوتين" يأمر بوضع تصوّر لتسهيل تجارة الحبوب مع دول "البريكس"

"بوتين" يأمر الحكومة بوضع تصوّر لتسهيل تجارة الحبوب مع دول "البريكس" "بوتين" يأمر بوضع تصوّر لتسهيل تجارة الحبوب مع دول "البريكس"

 

مباشر: أظهرت وثائق نشرها الكرملين، اليوم السبت، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر بتقديم مقترحات لتسهيل تجارة الحبوب مع دول أخرى من بينها الهند والصين.

ويهدف مقترح تبادل الحبوب، الذي يشمل أيضا البرازيل وجنوب أفريقيا في إطار الدول التي تشكل مع مجموعة بريكس، إلى السماح للمشترين بالشراء مباشرة من المنتجين. وحظي المقترح الروسي بالفعل بتأييد بوتين وذلك قبل قمة المجموعة التي تنعقد في أكتوبر/ تشرين الأول.

وطلب الكرملين من رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين ورئيسة البنك المركزي إلفيرا نابيولينا تقديم المقترحات بحلول الأول من يوليو/تموز.

وأمر بوتين أيضا الحكومة بالشروع في إجراءات إضافية لدعم المزارعين من بينها توفير التمويل والتأكد من إتاحة إمدادات البنزين والديزل.

وفي الخريف الماضي، اضطرت روسيا إلى فرض حظر مؤقت على تصدير الديزل والبنزين بسبب نقص الوقود وارتفاع الأسعار في السوق المحلية خلال موسم الحصاد.

وتم رفع معظم القيود لاحقا لكن روسيا أعادت فرض الحظر على صادرات البنزين، مع بعض الاستثناءات، لمدة ستة أشهر بدءا من الأول من مارس/ آذار لتجنب حدوث نقص في الوقود.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

إسبانيا ترحب بعرض استحواذ من "طاقة" الإماراتية على شركة "ناتورجي"

تابعة لـ"أدنوك" تدرس الاستثمار في "أميريغاز" الأمريكية

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)