رئيس الفيدرالي الأمريكي: نحتاج المزيد من الأدلة قبل خفض الفائدة

رئيس الفيدرالي الأمريكي: نحتاج المزيد من الأدلة قبل خفض الفائدة رئيس الفيدرالي الأمريكي: نحتاج المزيد من الأدلة قبل خفض الفائدة

مباشر: قال رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، إن الفيدرالي لن يخفض الفائدة حتى يحصل على المزيد من الثقة بشأن هبوط التضخم.

وأضاف "باول" في كلمته بافتتاحية مؤتمر الأعمال والحكومة والمجتمع 2024 في جامعة ستانفورد، اليوم الأربعاء، أنه حتى الآن لا يستطيع تحديد مدى صدق وثبات بيانات التضخم الأخيرة المرتفعة، مشيرًا إلى احتمالية كونها عثرات أو مطبات مؤقتة وسيعود التضخم للنسق الهبوطي.

وأوضح "باول" أنه وفقًا للوضع الاقتصادي الحالي فإن خفض الفائدة محتمل أن يأخذ مكانه هذا العام. وأن البيانات الماضية لم تغيّر رؤية الفيدرالي بشأن سياسته النقدية.

وأشار رئيس الفيدرالي إلى أن التشديد النقدي بدأ في الضغط على الاقتصاد بشكل ملحوظ، لكن الاقتصاد الأمريكي لا يزال آمنًا من الركود، موضحًا أن النشاط الاقتصادي الأقوى من المتوقع هذا العام لم يغير بشكل ملموس توقعات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بأن انخفاض التضخم سيسمح بتخفيض الفائدة هذا العام.

وأشار "باول" إلى دلائل تشير إلى أن ظروف سوق العمل أقل تشددًا مما كانت عليه في السنوات الأخيرة، مما خفف المخاوف من احتمال ارتفاع الرواتب والأسعار جنبا إلى جنب.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"البريد للاستثمار" المصرية تؤسس شركة لإدارة الأصول بـ 5 مليارات جنيه

"ABB"  تطمح لزيادة صادراتها للسعودية إلى 40 مليون دولار في 2024

إعمار مصر توضح حقيقة استثمار 15 مليار دولار في الزعفرانة

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)