"البحر الأحمر": 476.02 مليون ريال مبلغ الدين المراد تحويله لزيادة رأس المال

"البحر الأحمر": 476.02 مليون ريال مبلغ الدين المراد تحويله لزيادة رأس المال "البحر الأحمر": 476.02 مليون ريال مبلغ الدين المراد تحويله لزيادة رأس المال

الرياض – مباشر: كشفت شركة البحر الأحمر العالمية "البحر الأحمر"، اليوم الاثنين، عن إجمالي مبلغ الدين المراد تحويله؛ من أجل زيادة رأس مال الشركة عن طريق تحويل الديون.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع "تداول"، إنه بناءً على مراجعات خاصة بالاستحواذ على شركة "فيرست فيكس" ومراجعة الدين المستحق لشركة "مجموعة الدباغ" سيكون إجمالي مبلغ الدين المراد تحويله، وزيادة رأس المال الناتجة عن ذلك، هو 476.02 مليون ريال، مبينة أن هذا التغيير سيؤدي إلى زيادة بنسبة 27% تقريبا من إجمالي مبلغ الدين المزمع تحويله والمعلن عنه سابقاً.

وأضافت "البحر الأحمر"، أن المبلغ الناشئ خليفة الاستحواذ على فيرست فيكس يخضع لمراجعات معينة في حسابات الإغلاق بموجب اتفاقية الشراء، ونتيجة لهذه المراجعات توصل الأطراف إلى أن المبلغ النهائي للاستحواذ سيكون 644.798 مليون ريال، ليكون الدين المستحق للأطراف البائعين بصفقة الاستحواذ 394.798 مليون ريال.

ونوهت "البحر الأحمر"، بأنه تمت كذلك مراجعة الدين المستحق لشركة مجموعة الدباغ ليكون بقيمة 81.23 مليون ريال.

وتوقعت الشركة، أن تؤدي عملية تحويل الدين إلى تحسين وتقوية وضع الشركة الائتماني والمالي، مما يسهم في قدرتها على تحقيق اهدافها للنمو.

وأوضحت "البحر الأحمر"، أن زيادة رأس المال عن طريق تحويل الدين لن ينتج عنها أي مسؤولية مالية على مساهمي الشركة، كما ولن تتطلب منهم أي مساهمة نقدية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"البحر الأحمر" تتحول للربحية خلال العام 2023 لارتفاع الإيرادات

خاص- 584 مليار ريال أرباح الشركات المدرجة بالعام 2023.. و"أرامكو" تقتنص 79%

"المركزي السعودي": 9.3 مليار ريال تحويلات الأجانب في فبراير 2024

أرباح المصارف التجارية بالسعودية ترتفع 31% خلال فبراير

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)