"آبل" تجري محادثات مع "جوجل" لإدخال خاصية الذكاء الاصطناعي "جيمناي"

"آبل" تجري محادثات مع "جوجل" لإدخال خاصية الذكاء الاصطناعي "جيمناي" "آبل" تجري محادثات مع "جوجل" لإدخال خاصية الذكاء الاصطناعي "جيمناي"

 

مباشر- نهى مكرم- أفاد تقرير صادر عن "بلومبرج"، نقلاً عن مصادر على دراية بالأمر، بأن "آبل" تجري محادثات مع "جوجل" لإدخال خاصية الذكاء الاصطناعي "جيمناي" التابعة لها إلى هواتف "آيفون".

وأوضح التقرير أن المفاوضات تدور حول الحصول على ترخيص "جيمناي" لإدخال بعض المزايا الجديدة لبرنامج الإعداد الخاص بهواتف "آيفون" العام الجاري.

ولم يتم الإفصاح بعد عن بنود اتفاقية الذكاء الاصطناعي أو كيفية تنفيذها، كما أنه من غير المرجح الإعلان عن أي صفقة قبل يونيو/حزيران عندما تعقد "آبل" المؤتمر السنوي للمطورين، كما يجري صانعو "آيفون" مؤخراً محادثات مع "شات جي بي تي" التابعة لـ "أوبن إيه أي" حول استخدام النموذج الخاص بها، وفقاً لما جاء في التقرير.

وارتفعت أسهم "ألفابت"، المالكة لـ"جوجل"، بنسبة 3% بتداولات ما قبل افتتاح السوق، فيما صعدت أسهم "آبل" بواقع 0.5%.

وجدير بالذكر أن الاتفاقية المحتملة بين الشركتين قد تساعد "جوجل" على التوسع في استخدام خدمات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في أكثر من ملياري جهاز "آبل"، ما يعزز مساعي عملاق محرك البحث  لللحاق بركب "مايكروسوفت" المدعومة بخدمات "أوبن إيه أي".

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

افتتاح الأسهم الأمريكية على تراجع وسط مخاوف التضخم

التضخم الأمريكي يتجاوز التوقعات ويرتفع إلى 3.2% على أساس سنوي

طفرة الذكاء الاصطناعي والنمو الاقتصادي سر قفزة الأسهم

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)