"الكثيري" تقرر البدء بمشروع إنشاء مصنع لبناء وصنع اليخوت الفاخرة

"الكثيري" تقرر البدء بمشروع إنشاء مصنع لبناء وصنع اليخوت الفاخرة "الكثيري" تقرر البدء بمشروع إنشاء مصنع لبناء وصنع اليخوت الفاخرة

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الكثيري القابضة "الكثيري" عن موافقة مجلس الإدارة لبدء مشروع إنشاء مصنع لبناء وصنع اليخوت الفاخرة بالمدينة الصناعية الثالثة بجدة، تماشياً مع استراتيجية الشركة التي تسعى للنمو وتنويع محفظة أعمالها.

وأعلنت "الكثيري"، في 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2023م، عن موافقة مجلس الإدارة على تأسيس شركة تابعة ذات مسؤولية محدودة مملوكة بنسبة 100%- (شركة اليخت الفاخر للصناعة).

وأعلنت الشركة، في بيان لها على "تداول" اليوم الأربعاء، عن إطلاق مشروعها الخاص ببناء مصنع لصناعة اليخوت الفاخرة، وذلك على مرحلة واحدة خلال السنة المالية 2024م وبعد توقيع الشركة على عقد استئجار أرض من خلال الهيئة للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) بمساحة 8775 متر مربع بالمدينة الصناعية الثالثة بجدة.

وقالت "الكثيري"، إن أهم أنشطة المصنع تتمثل في تصنيع القوارب واليخوت الفاخرة وقوارب النزهة والصيد والأرصفة والمواقف البحرية والزلاجات المائية.

وأوضحت الشركة، أنه سيتم البدء في إنشاء المشروع خلال شهر مارس/ آذار 2024م، وتبلغ تكلفته 20 مليون ريال، فيما سيتم تمويله ذاتيا من موارد الشركة، ومن المتوقع الانتهاء من إنشاء المشروع في الربع الأول من عام 2025م.

وأضافت "الكثيري"، أن الأثر المالي المتوقع للمشروع سيتم تحديده في القوائم المالية للشركة لاحقاً، فيما سيظهر الأثر المالي للمشروع بداية من الربع الثاني عام 2025م.

وأشارت، إلى أنه التاريخ المتوقع للبدء في الإنتاج التجريبي للمشروع سيكون الربع الأول من عام 2025م، فيما تصل مدة الإنتاج التجريبي للمشروع 4 شهور من تاريخ التشغيل التجريبي، وسيكون التاريخ المتوقع للإنتاج التجاري للمشروع الربع الثاني من عام 2025م.

ولفتت "الكثيري"، إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن استراتيجية وخطة الشركة للتوسع وتنويع محفظة استثماراتها، ومن المتوقع أن تصل الطاقة الإنتاجية القصوى للمشروع بنهاية الربع الرابع من عام 2025م إلى 150 وحدة سنوياً موزعة بين 6 منتجات للمصنع وهي اليخوت الفاخرة وقوارب النزهة والصيد والأرصفة والمواقف البحرية والزلاجات المائية.

وقالت الشركة، إن مساحة أرض المصنع تبلغ 8775 متر مربع بالمدينة الصناعية الثالثة بجدة، وتبلغ قيمة عقد الإيجار 26.33 ألف ريال سعودي سنوياً لمدة 20 عاماً، بالإضافة إلى مبلغ مقابل التخصيص وقدره 8.78 ألف ريال سعودي شهرياً حتى بدء الإنتاج أو إكمال 24 شهراً من تاريخ العقد أيهما أسبق.

وبينت، أن المشروع يستهدف بناء وصناعة اليخوت لمشاريع البحر الأحمر والمناطق الواقعة عليه، وسوف يتم الإفصاح عن أي تطورات خاصة بالمشروع حال توافرها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو" توقع اتفاقيات شراء مع مورّدين محليين بقيمة 6 مليارات دولار

زيادة 65% بعدد الأجانب.. السياح بالسعودية ينفقون 250 مليار ريال في 2023

التعليم السعودية تفتح التقديم على أكثر من 12 ألف وظيفة معلم ممارس بنظام التعاقد

17 قرارًا جديدًا في اجتماع مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)