"ميريل لينش" تعتزم دخول أسواق المال كصانع سوق بالربع الأول 2024

"ميريل لينش" تعتزم دخول أسواق المال السعودية كصانع سوق بالربع الأول 2024 "ميريل لينش" تعتزم دخول أسواق المال كصانع سوق بالربع الأول 2024

الرياض - مباشر: قال رئيس منصة التداول الإلكتروني في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى شركة ميريل لينش، نيك درويت إن الشركة ستدخل سوق الأسهم (كصانع سوق) قبل نهاية الربع الأول 2024.

وأضاف درويت على هامش "ملتقى السوق المالية السعودية"، أمس الثلاثاء أن أرامكو السعودية ستكون بداية "ميريل لينش" في السوق السعودية.

وأشار نيك درويت، في تصريحات لـ "الاقتصادية" إلى أن عملية التوسع كصانع سوق ستكون مبنية على تجربة الشركة مع أرامكو السعودية.

وأعلنت تداول السعودية، في ديسمبر 2022، عن إطلاق إطار عمل صانع السوق لأسواق الأسهم والمشتقات المالية، وذلك في إطار جهودها لضمان توفر السيولة وزيادة كفاءة تحديد الأسعار تماشياً مع دعم نمو السوق المالية السعودية تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأوضحت "تداول"، إنه يتعين على الجهات المهتمة بالانضمام إلى صناعة السوق أن تكون عضو سوق أو عضو سوق مشتقات في تداول السعودية أو عميل لأحد أعضائها.

واشارت إلى أن صناع السوق سوف يلتزمون بضمان توفر السيولة لإحدى الأوراق المالية المدرجة، عبر تقديم أوامر بيع وشراء بصورة مستمرة خلال جلسة السوق المفتوح.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 40% من "الزامل للخدمات البحرية"

المركزي السعودي يطرح مسودة "قواعد تقييم المنشآت المالية" لمرئيات العموم

السعودية الأولى في الشرق الأوسط بالخدمات الحكومية الإلكترونية 2023

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)