"مقاصة" توقع مذكرة مع "إنستيماتش جلوبال" لتعزيز اتفاقيات إعادة الشراء بـ"تداول"

"مقاصة" توقع مذكرة مع "إنستيماتش جلوبال" لتعزيز اتفاقيات إعادة الشراء بـ"تداول" "مقاصة" توقع مذكرة مع "إنستيماتش جلوبال" لتعزيز اتفاقيات إعادة الشراء بـ"تداول"

الرياض - مباشر: أبرمت شركة مركز مقاصة الأوراق المالية "مقاصة" مذكرة تفاهم مع شركة "إنستيماتش جلوبال" ؛ تهدف إلى إطلاق منصة متقدمة لتداول اتفاقيات إعادة الشراء، في خطوة مهمة تسهم في تعزيز البنية التحتية للسوق المالية ، وتعلن عن بداية عصر جديد في مشهد الخدمات المالية على مستوى المنطقة.

وأوضحت "مقاصة" بحسب بيان لها اليوم الأربعاء، أنه تم توقيع مذكرة التفاهم على هامش فعاليات النسخة الثالثة من ملتقى السوق المالية السعودية الذي تستضيفه مدينة الرياض على مدار يومي 19-20 فبراير/ شباط.

وبموجب بنود الاتفاقية، ستؤدي مقاصة دوراً أساسياً في مقاصة جميع اتفاقيات إعادة الشراء التي يتم تداولها على المنصة الجديدة، لتضمن بالتالي أمن وكفاءة هذه العملية. ومن جانبها، تلتزم "إنستيماتش جلوبال" بالعمل على تحسين منصة التداول وضمان قدرتها على تلبية احتياجات المستخدمين بدعم من مقاصة.

وصممت مذكرة التفاهم بحيث يمكن توسيع نطاق التعاون بين الطرفين ليشمل إطلاق منتجات وخدمات جديدة في السوق المالية السعودية خلال المستقبل.

ويعتبر هذا التعاون بين مقاصة و"إنستيماتش جلوبال" بمثابة دليل واضح على التزام الطرفين بتوفير حلول مالية متقدمة تلبي احتياجات المستثمرين.

ويشكل هذا الإعلان خطوة جديدة في إطار الجهود المستمرة لتطوير سوق مالية متكاملة ومتنوعة ومتقدمة من الناحية التقنية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وتأسست شركة مركز مقاصة الأوراق المالية (مقاصة) عام 2018 كشــركة مســاهمة مقفلة مملوكــة بالكامــل لمجموعة تداول السعودية، برأس مال قدره  600 مليون ريال.

وستساهم مقاصة في الحد من مخاطر عمليات ما بعد التداول بالإضافة إلى مركزية إدارة المخاطر وتطوير خدمات المقاصة وفقاً لأفضل ممارسات إدارة المخاطر الدولية، لتحاذي بذلك الأسواق المالية العالمية المتقدمة والتي بدورها ستعمل على جذب المستثمرين إلى السوق المحلية. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"آلات" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة توقع 4 اتفاقيات مع شركات عالمية

صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 40% من "الزامل للخدمات البحرية"

مجلس الوزراء يصدر 15 قرارا في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين الشريفين

49.5 تريليون ريال التحويلات المالية السريعة بالسعودية في عام 2023

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)