مجلس الشورى يوافق على عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع عدد من الدول

مجلس الشورى يوافق على عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع عدد من الدول مجلس الشورى يوافق على عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع عدد من الدول

الرياض - مباشر: وافق مجلس الشورى، خلال جلسته العادية العشرين للسنة الرابعة من الدورة الثامنة والمنعقدة، اليوم الثلاثاء برئاسة نائب رئيس المجلس مشعل السُّلمي، على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين المملكة وعدة دول.

ووافق المجلس، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، على مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية وحكومة جمهورية تشاد للتعاون الفني في مجال التعدين.

كما وافق مجلس الشورى على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية كازاخستان في شأن الإعفاء من متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة الخاصة.

ووافق المجلس كذلك على مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية ومكتب المدعي العام في جمهورية كوريا في مجال منع الفساد ومكافحته.

وأقر مجلس الشورى مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة المالية في المملكة العربية السعودية ووزارة المالية والخزانة في الجمهورية التركية لتعزيز التعاون في المجالات المالية.

كما وافق على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ومركز علوم البيئة ومصائد الأسماك وتربية الأحياء المائية (سيفاس) التابع لوزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية في المملكة المتحدة للتعاون في مجال حماية البيئة البحرية.

وأقر المجلس مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في مملكة البحرين في شأن التعاون في مجال الإحصاء.

وناقش مجلس الشورى خلال الجلسة مقترح مشروع تعديل المادة (88) من نظام المنافسات والمشتريات الحكومية المقدم من أعضاء المجلس أسامة الربيعة وأيوب الجربوع  استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو السعودية" تعلن نتائجها المالية السنوية يوم 11 مارس

"إم إس سي آي" تضيف "أديس" لمؤشرها العالمي.. و4 شركات سعودية للشركات الصغيرة

البنوك السعودية المدرجة تربح 69.96 مليار ريال في 2023.. وزيادة 8% بالربع الرابع

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)