رئيس أرامكو: نفي بوعودنا في توفير الطاقة والاستهلاك سيتغير بشكل كامل في 2025

رئيس أرامكو: نفي بوعودنا في توفير الطاقة والاستهلاك سيتغير بشكل كامل في 2025 رئيس أرامكو: نفي بوعودنا في توفير الطاقة والاستهلاك سيتغير بشكل كامل في 2025

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة الزيت العربية "أرامكو السعودية"، أمين الناصر، إنه لا يتفق مع أنه ستكون هناك ذروة للطلب، مشيرا إلى أنه في عام 2025 سيتغير الاستهلاك بشكل كامل ويعتمد ذلك على العرض والطلب، وسيتم الطلب أكثر وفقا لاتفاقيات عام 2023 وغيرها.

وأضاف الناصر، في كلمته بالمؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول، اليوم الاثنين: "في الدول المتقدمة سوف يكون الطلب أعلى لأن جميع الأشياء تتطور والجميع يريد التكييف.. أرامكو نفي بوعودنا في توفير الطاقة".

وتابع: "الهيدرجين كمثال سعره غالي والمشكلة في توفيره في أوروبا.. يجب البحث عن مصادر أكثر ومستثمرين أكثر.. يجب التركيز على المهمة الأساسية في آخر 15 عاما تم زيادة 90 مليون برميل يوميا، نبحث عن الاستمرارية في الإنتاج، والنمو إنتاج الغاز والنفط وجميع مصادر الطاقة".

وأضاف رئيس أرامكو: "سوف يوجد تطور في جميع مجالات ومصادر إنتاج الطاقة، في مجال الفحم سوف سيكون هناك زيادة وما نراه في الزيادة التقنيات المستخدمة في أرامكو نبحث عن زيادة رأس المال للاستثمار في الطاقة وفي التقنيات الحديثة".

وأردف: "أرامكو تبحث عن المهارات والابتكار والتطوير في المستقبل، ليس لدينا أية مشكلة في المهارات، نحن مؤسسة متكاملة ونمتلك ما نريده للنجاح في أي مجال، نحن جهة تنمو أكثر وأكثر في جميع المجالات داخل المملكة وخارجها، سوف نستمر كشركة لإنتاج الطاقة، والتقنيات مهمة جدا وسوف تستثمر فيها أرامكو".

وأنهى تصريحاته قائلا: ""بإمكاننا النمو في أي مجال وقد ننتج شركات تقنية وربحية أخرى وقمنا بإنهاء واعتماد استراتيجية جديدة سيتم الإعلان عنها مستقبلا مع المستثمرين في سوق الأسهم".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وكالة: "أرامكو" تعين بنوكاً لترتيب طرح ثانوي قد يجمع 20 مليار دولار

وزير الطاقة السعودي: أمن الطاقة العالمي مسؤولية جميع المنتجين وليس فقط المملكة

بحضور 3 وزراء.. "دسر" تفتتح منشأة "بيترولايت" لتصنيع المواد الكيميائية في الجبيل

مؤشر العقارات بالسعودية يرتفع 0.7% خلال 2023 بضغط القطاع السكني

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)