"الداخلية" توقع 3 مذكرات تفاهم مع شركات وطنية في معرض الدفاع العالمي 2024

"الداخلية" توقع 3 مذكرات تفاهم مع شركات وطنية في معرض الدفاع العالمي 2024 "الداخلية" توقع 3 مذكرات تفاهم مع شركات وطنية في معرض الدفاع العالمي 2024

الرياض - مباشر: وقعت وزارة الداخلية 3 مذكرات تفاهم مع شركات وطنية، وهي شركة نيوم التقنية والرقمية (تونومس)، وشركة الحلول التقنية الذكية لتقنية المعلومات (انتلماتكس)، وشركة الحلول الرقمية المتكاملة العالمية (أرامكو الرقمية).

جاء ذلك في معرض الدفاع العالمي 2024، الذي نظمته الهيئة العامة للصناعات العسكرية، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في الفترة 4 – 8 فبراير الجاري بالرياض، بحضور الأمير بندر بن عبدالله بن مشاري مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، وفقا لوكالة أنباء "واس"، اليوم الخميس.

وستسهم مذكرات التفاهم في تأهيل وتدريب الكوادر البشرية من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.

استعرضت وزارة الداخلية في معرض الدفاع العالمي، منصة لإطلاق طائرة دون طيار "درون"، تعمل دون تدخل بشري من خلال القيادة الذاتية المرتبطة بمركز القيادة والتحكم من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي وفق أحدث التقنيات المدمجة، للإسهام في تقليل زمن الاستجابة للحوادث البسيطة.

واطلع زوّار جناح وزارة الداخلية، على مكونات الصندوق الذي يوضع في الطرق الرئيسة، لتقليل الازدحامات ومباشرة الحوادث المرورية البسيطة، حيث تتوجه الطائرة إلى موقع الحادث لتصويره بزاوية 360 درجة، ويصل بعد ذلك تقرير إلكتروني إلى هاتف أطرافه عبر نظام "أبشر".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "زين البحرين" تنمو 2% بنهاية 2023.. وتوصية بتوزيعات نقدية

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)