إعلان شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع (مرافق) عن الانتهاء من مشروع محطة معالجة الصرف الصحي المستقلة بمدينة جدة

إعلان شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع (مرافق) عن الانتهاء من مشروع محطة معالجة الصرف الصحي المستقلة بمدينة جدة إعلان شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع (مرافق) عن الانتهاء من مشروع محطة معالجة الصرف الصحي المستقلة بمدينة جدة
تعلن شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع (مرافق) عن استلامها بتاريخ 31/01/2024م من الشركة لشراكات المياه شهادة التشغيل التجاري لشركة جدة الثانية للمياه لمعالجة وتشغيل محطة الصرف الصحي الواقعة بمدينة جدة بقدرة معالجة تقدر بـ 300 ألف متر مكعب يوميا، على أن يكون تاريخ بدء التشغيل التجاري للمحطة بأثر رجعي اعتباراً من 1/10/2023م.

يهدف المشروع إلى تلبية الاحتياجات المتزايدة في مجال معالجة مياه الصرف الصحي في مدينة جدة باستخدام أحدث التقنيات ذات الكفاءة العالية وباستهلاك منافس للطاقة. تم تصميم المحطة ليتم الاستفادة من مخرجاتها في إعادة استخدام المياه والحمأة في الأغراض الصناعية والتجارية.

علاوة على ذلك سيساهم المشروع في رفع مستوى الخدمات لتحقيق الاستدامة البيئية، وتعزيز كفاءة استخدام الموارد، من خلال الاستفادة من خبرات القطاع الخاص في أنظمة المياه والزراعة، وتنمية المحتوى المحلي، وتحقيق المستهدفات التنموية لرؤية المملكة 2030.

تمتلك شركة مرافق حصة قدرها 45% في شركة جدة الثانية للمياه (الشركة المطورة للمشروع)، وسيظهر الأثر المالي لتشغيل المشروع على نتائج الشركة المالية في الربع الرابع من عام 2023م.

الجدير بالذكر أن اتفاقية المشروع الرئيسة الموقعة بين شركة جدة الثانية للمياه والشركة السعودية لشراكات المياه بدأت بتاريخ 25 فبراير 2019م وتنتهي بعد 25 سنة من تاريخ التشغيل التجاري للمشروع.

ولمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على نشرة الإصدار الصادرة عن شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع (مرافق) في فقرة الاتفاقيات الجوهرية الأخرى في صفحة رقم 313.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)