وكالة: توقعات بتسعير سهم "إم بي سي" عند 25 ريالاً للسهم

وكالة: توقعات بتسعير سهم "إم بي سي" عند 25 ريالاً للسهم وكالة: توقعات بتسعير سهم "إم بي سي" عند 25 ريالاً للسهم

الرياض - مباشر: ذكرت مصادر أنه من المتوقع أن يتم تحديد النطاق السعري لسهم مجموعة إم بي سي بين 23.-25 ريالاً للسهم الواحد.

وتوقعت المصادر بحسب وكالة "بلومبرج"، اليوم الأربعاء، أنه من المرجح أن يتم تسعير الاكتتاب عند الحد الأعلى البالغ 25 ريالاً للسهم.

ومن المقرر أن تنتهي فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات في الطرح العام الأولي لمجموعة إم بي سي بنسبة 10% من أسهمها اليوم الأربعاء الموافق 6 ديسمبر / كانون الأول 2023.

وكانت مجموعة إم بي سي، قد توقعت أن يتراوح إجمالي حجم الطرح العام الأولي بين 765 مليون ريال و831 مليون ريال؛ ما يعني أن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج ستتراوح بين 7.648 مليار ريال أو 8.31 مليار ريال.

وقالت الشركة مؤخراً إنه سيتم طرح الأسهم لاكتتاب المستثمرين الأفراد والمستثمرين من المؤسسات، بما في ذلك الفئات المشاركة خارج الولايات المتحدة وفقاً لـ"اللائحة إس" بموجب قانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933م وتعديلاته.

وتابعت أنه "عند اكتمال عملية الطرح، سيمتلك المساهمون الحاليون مجتمعين 90% من أسهم الشركة. وتضم قاعدة المساهمين الحاليين شركة الاستدامة القابضة بنسبة ملكية تبلغ 60% من رأس مال الشركة، ووليد بن إبراهيم آل إبراهيم بنسبة ملكية تبلغ 40%".

وتم تحديد النطاق السعري للطرح بين 23 ريالاً سعودياً و25 ريالاً سعودياً للسهم ("النطاق السعري"). وتبدأ فترة بناء سجل الأوامر للمستثمرين من المؤسسات اليوم الخميس الموافق 30 نوفمبر 2023م وحتى الساعة 2:00 ظهراً بتوقيت من يوم الأربعاء الموافق 6 ديسمبر 2023م

وكانت الهيئة قد وافقت في 21 نوفمبر/ تشرين الـ 2023م على طلب الشركة بتسجيل أسهمها وطرح 33.250 مليون سهم عادي من خلال زيادة رأس مال الشركة، حيث تمثل أسهم الطرح 10% من رأس مال الشركة (بعد إصدار أسهم الطرح وزيادة رأس مال الشركة)، على أن يتم تحديد السعر النهائي لشراء الأسهم لجميع المكتتبين في الطرح عند انتهاء فترة بناء سجل الأوامر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تقدم حوافز ضريبية تصل إلى 30 سنة لجذب المقرات الإقليمية للشركات

الشورى يوافق على مشروع نظام الإخلاء الطبي ويحيل مقترح تعديل نظام المرور للدراسة

ولي العهد يؤكد متانة العلاقات مع قطر والرغبة المشتركة في تعميق التعاون

2.31 مليون مواطن سعودي يعملون بالقطاع الخاص.. و13 ألف وظيفة جديدة خلال نوفمبر

الجدعان: سنستخدم جزء من أموال النفط في توسيع الاستثمارات بالطاقة المتجددة

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)