أخبار عاجلة

مهندس إدارة المشروعات بمرافق لـ مباشر: المملكة تسعى لتطوير صناعات الطاقة النظيفة

مهندس إدارة المشروعات بمرافق لـ مباشر: المملكة تسعى لتطوير صناعات الطاقة النظيفة مهندس إدارة المشروعات بمرافق لـ مباشر: المملكة تسعى لتطوير صناعات الطاقة النظيفة

الرياض– مباشر: قال مهندس إدارة المشروعات لدى شركة "مرافق" للطاقة والمياه، نوفل عبدالهادي، إن المملكة العربية تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة من خلال مجموعة من المبادرات والمشاريع، بما في ذلك تحسين الكفاءة والتطوير في قطاع الطاقة.

وأشار عبدالهادي، في تصريحات لـ"مباشر"، على هامش معرض طاقة المستقبل في الرياض، إلى قيام المملكة بوضع معايير كفاءة الطاقة لمنتجات الطاقة، مثل "الأجهزة والمعدات والادوات الكهربائية، فضلا عن تقديم الحوافز المالية للشركات التي تستثمر في كفاءة الطاقة إضافة إلى تشجيع الوعي العام بأهميتها.

ونوه عبدالهادي، بأن إدارة المرافق في المملكة تسعى إلى تحقيق وتطوير صناعات الطاقة النظيفة، من خلال مجموعة من المبادرات والمشاريع، بما في ذلك الاستثمار في تقنيات الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وتطوير بنية تحتية للطاقة الذكية، وتشجيع الابتكار في مجال الطاقة النظيفة. مما يدعم تحقيق أهداف المملكة في الريادة العالمية في هذا القطاع.

وأشار مهندس إدارة المشروعات لدى شركة مرافق للطاقة والمياه، إلى أنه يمكن لقطاع الطاقة الشمسية والطاقة المستقبلية تحقيق فوائد جوهرية، منها تحسين كفاءة، خفض التكاليف وزيادة الإنتاجية من خلال تطبيق "التكنولوجيا الذكية"، حيث يعتبر دور تحويلي في قطاع الطاقة، منها: المراقبة والتحكم في أنظمة الطاقة الشمسية والمستقبلية بدقة والتحليلات المتعلقة بإنتاج واستهلاك الطاقة، والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لتحسين الكفاءة وإنتاجية أنظمة الطاقة الشمسية .

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "مرافق" تتراجع إلى 188 مليون ريال بالربع الثالث

رسمياً.. السعودية المرشحة الوحيدة لاستضافة كأس العالم 2034

"الوزراء" يصدر 10 قرارات جديدة.. منها اعتماد التاريخ الميلادي للتعاملات الرسمية

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)