أخبار عاجلة

"دار المركبة": سهم الشركة "نقي".. وجميع القروض متوافقة مع الشريعة الإسلامية

"دار المركبة": سهم الشركة "نقي".. وجميع القروض متوافقة مع الشريعة الإسلامية "دار المركبة": سهم الشركة "نقي".. وجميع القروض متوافقة مع الشريعة الإسلامية

الرياض – مباشر: أصدرت شركة دار المركبة لتأجير السيارات "دار المركبة"، اليوم الثلاثاء، إفصاحا عن شرعية الأسهم؛ انطلاقًا من مبدأ الشفافية والحرص مع المساهمين وعموم الجمهور حول جميع البيانات المالية وغير المالية والتي يمكن أن تؤثر على قراراتهم ذات العلاقة بالاستثمار في الشركة.

وأفادت "دار المركبة"، في بيان لها على موقع "تداول"، بأن تصنيف سهم الشركة (نقي) من الناحية الشرعية، وإبلاغ مساهميها وعموم الجمهور بشرعية سهم الشركة وذلك استنادًا إلى معايير التصنيف الشرعي للشركات والمعتمد عليها من قبل الجهة التي نشرت التصنيف ومنها اللجنة الشرعية بالراجحي المالية، واللجنة الشرعية بالبلاد المالية، واللجنة الشرعية بالإنماء للاستثمار.

وأكدت الشركة لمساهميها وعموم الجمهور، أن النشاط الذي تعمل به هو نشاط مباح شرعا، ولا يوجد لدى الشركة تعاملات محرمة في استثمار، أو إيراد، أو قروض، وأن جميع القروض لدى الشركة قروض تم الإفصاح عنها هي قروض مرابحة متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

كما أكدت "دار المركبة"، أن لديها الاستعداد والالتزام التام لتقديم كافة المستندات لأي جهة تود التأكد من شرعية تعاملاتها.

وشددت الشركة، لعموم الجمهور والمساهمين والمهتمين، على أنها تتحرى اتباع الشرع المطهّر في كافة تعاملاتها التشغيلية والمالية والاستثمارية والتمويلية، ولم تدخل الشركة منذ تأسيسها في أي قروض او استثمارات أو تعاملات غير شرعية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الشورى السعودي يطالب بتقديم منتج سكني يتيح للأسرة الحصول على قروض مدعومة

مجلس الوزراء السعودي يصدر 9 قرارات خلال اجتماعه برئاسة الملك سلمان في نيوم

إنتاج من النفط الخام يهبط بنهاية أغسطس لأدنى مستوى في 26 شهراً

الهيئة الملكية لمدينة مكة توقع اتفاقية لتأسيس صندوق عقاري برأسمال 11 مليار ريال

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)