أخبار عاجلة

"أكوا باور" توقع اتفاقيات تمويل لمشروع رابغ 4 لتحلية المياه بـ2.05 مليار ريال

"أكوا باور" توقع اتفاقيات تمويل لمشروع رابغ 4 لتحلية المياه بـ2.05 مليار ريال "أكوا باور" توقع اتفاقيات تمويل لمشروع رابغ 4 لتحلية المياه بـ2.05 مليار ريال

الرياض – مباشر: أعلنت شركة "أكوا باور" عن توقيع اتفاقيات التمويل والضمانات الخاصة بشركة روابي لتحلية المياه (مشروع رابغ 4 لتحلية المياه المستقل) التي تبلغ حصتها فيها 45%، بتكلفة 2.045 مليار ريال، لمدة 27.5 عام.

وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الأحد، أن المحطة تعمل بتقنية التناضح العكسي بقدرة إنتاجية تصل إلى 600 ألف متر مكعب يومياً وتشمل بنيتها التحتية والمرافق المرتبطة بها خزانات مياه بسعة 1,200 مليون متر مكعب، ويقع المشروع في مدينة رابغ بالسعودية.

وأضافت الشركة أن حصة أكوا باور تبلغ في المشروع 45%، وبلغ إجمالي التكلفة الاستثمارية للمشروع 2,543 مليون ريال سعودي (678 مليون دولار أمريكي)، ممولة عبر ديون طويلة الأجل ورأس مال المساهمين.

وأشارت أن الجهة الممولة هي تحالف تمويلي مكون من بنوك محلية ودولية (بنك ستاندرد تشارترد، البنك الأهلي السعودي، بنك الرياض، البنك السعودي للاستثمار، بنك الصين).

وأوضحت أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل، تتمثل في ضمان محدود على حصة أكوا باور من رأس المال وبما يتناسب مع حصة أكوا باور في تغطية حساب الدين.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"سابك" و"ساينوبك" الصينية تعلنان بدء التشغيل التجاري لمشروعهما المشترك

"مبكو" تقدم ملف زيادة رأسمالها لصالح صندوق الاستثمارات العامة إلى هيئة السوق

السعودية تناقش زيادة التبادل التجاري والصادرات غير النفطية مع تركيا

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)