أخبار عاجلة

الخريف: الشركات الصناعية يجب أن تنظر للسعودية كخيار مهم لتزويد السوق العالمية

الخريف: الشركات الصناعية يجب أن تنظر للسعودية كخيار مهم لتزويد السوق العالمية الخريف: الشركات الصناعية يجب أن تنظر للسعودية كخيار مهم لتزويد السوق العالمية

الرياض - مباشر: قال وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر الخريف، إن المملكة تمثل 6% من الأسواق العالمية بقطاع البتروكيمياويات، مشيراً إلى أن 85% من الإنتاج يتم تصديره.

وأوضح الخريف خلال كلمته على هامش منتدى الاقتصاد العالمي "دافوس"، في جلسة بعنوان "التحول السعودي في إطار عالمي متغير"، أن القطاعات التي تم اختيارها في استراتيجية الصناعة لديها أفضلية تنافسية تسمح لها بالنمو بسرعة أو أنها ستكون جزءاً مهماً من المرونة في كالأمن الغذائي وصناعات المنتجات الدوائية؛ لافتاً إلى أن الشركات الصناعية الكبرى يجب أن تنظر إلى السعودية كخيار مهم" لتزويد السوق العالمية.

وأشار الخريف إلى أن الاستراتيجية الصناعية في المملكة تهدف إلى نقل الصناعة السعودية إلى مستوى متقدم من خلال خلق بيئة تنافسية ومرنة، مؤكداً أن المملكة تستهدف تطوير قدراتها التصديرية، بالإضافة إلى تلبية الطلب المحلي، بالإضافة إلى تنوع الفرص في الصناعة والتعدين بالمملكة.

ولفت الوزير إلى أن طموحات السعودية تجاوزت السوق المحلي، والوزارة على دراية بالأهداف الطموحة للنمو في القطاع، وإضافة قيمة مضافة في قطاع البتروكيمياويات والصناعة المعدنية.

 وتابع الوزير أن المملكة استطاعت في فترة قصيرة أن تكون مركزاً في المجتمع الدولي، مبيناً أن الوزارة تعمل مع المجتمع الدولي لمواجهة الممارسات الخاطئة في التعدين.

وأشار إلى أن تحقيق أهداف استراتيجية الصناعة ستكون مدعومة بالتكنولوجيا والمنظومة البيئية المتكاملة كالقوانين وتمكين القطاع الخاص، مبيناً أن السعودية تراهن على رأس المال البشري وقدرته على النمو والتطور، والتعامل مع التكنولوجيا الجديدة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

مديرة صندوق النقد الدولي: معدلات النمو الاقتصادي للسعودية مهمة للاقتصاد العالمي

وزير المالية يتوقع تراجع معدل التضخم بالسعودية إلى 2.6% خلال عام 2023

السعودية.. افتتاح مصنع لتوطين الصناعات العسكرية يشمل المنتجات الدفاعية والأمنية

الموارد البشرية السعودية تصدر قراراً بتوطين عدة مهن وأنشطة بالمدينة المنورة

وزير المالية: السعودية من أوائل الدول التي توقعت أزمة التضخم العالمية

وزير الاتصالات: السعودية تسعى لتقديم حلول عالمية لضمان وصول الإنترنت للجميع

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)