أخبار عاجلة

وكالة: "رينو" و"جيلي" تتطلعان لشراكة مع "أرامكو" بمشروع تطوير محركات السيارات

وكالة: "رينو" و"جيلي" تتطلعان لشراكة مع "أرامكو" بمشروع تطوير محركات السيارات وكالة: "رينو" و"جيلي" تتطلعان لشراكة مع "أرامكو" بمشروع تطوير محركات السيارات

الرياض – مباشر: قالت مصادر مطلعة إن شركة "رينو" الفرنسية و"جيلي أوتوموبيل هولدنجز" الصينية، تعملان على وضع اللمسات الأخيرة لصفقة شراكة مع أرامكو لتطوير وتوريد محركات البنزين والتكنولوجيات الهجينة.

وأضافت المصادر بحسب وكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، أن أرامكو السعودية دخلت في مناقشات متقدمة للاستحواذ على حصة تصل إلى 20% في شركة تكنولوجيا مجموعات نقل الحركة لجيلي ورينو التي سبق الإعلان عنها، وتعمل شركتا صناعة السيارات على تأسيسها لكن لم يعلن لها اسم بعد.

وأشارت إلى أن هذا الاستثمار من جانب أرامكو سيترك لكل من رينو وجيلي 40% في المشروع المشترك، والذي من المقرر أن يجمع بين الإنتاج الحالي لمحركات الاحتراق لشركة السيارات الفرنسية "رينو" وتكنولوجيا جيلي لمحركات البنزين والهجينة والأصول ذات الصلة.

كما لفتت المصادر إلى أن المشروع المشترك الجديد، الذي أطلق عليه الاسم الرمزي "هورس" من قبل رينو و"روبيك" من قبل جيلي؛ يهدف إلى تطوير محركات بنزين وأنظمة هجينة أكثر كفاءة في وقت ينصب فيه تركيز معظم قطاع صناعة السيارات على تكثيف رأس المال على التحول إلى السيارات الكهربائية البحتة.

وأفادت وثيقة اطلعت عليها الوكالة، بأن الهدف هو إنشاء شركة لمجموعات نقل الحركة هذا العام بطاقة إنتاجية تزيد على 5 ملايين محرك منخفض الانبعاثات وهجين وناقل حركة سنوياً.

وقالت الوثيقة إن أرامكو ستسهم أيضاً في البحث والتطوير لتقنيات مجموعات نقل الحركة، وخاصة حلول الوقود الاصطناعي وتقنيات الهيدروجين من الجيل التالي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"سابك" توقع مذكرة مع أرامكو السعودية و"ساينوبيك" الصينية لتطوير مجمع صناعي

أرامكو وتوتال تعتزمان إنشاء مجمع بتروكيميائيات في السعودية بـ 11 مليار دولار

أرامكو وسابك للمغذيات تعلنان وصول أول شحنة من الأمونيا الزرقاء لكوريا الجنوبية

أرامكو: مجمع الملك سلمان سيسهم بـ17 مليار دولار بالناتج المحلي السعودي

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)