أخبار عاجلة

تدعم اليمن بمستلزمات رعاية مرضى الفشل الكلوي

السعودية تدعم اليمن بمستلزمات رعاية مرضى الفشل الكلوي تدعم اليمن بمستلزمات رعاية مرضى الفشل الكلوي
سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مراكز فاطمة صالح بابطين الطبية لرعاية مرضى الفشل الكلوي بوادي حضرموت، الدفعة الأولى من محاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي.

وأوضح الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عبدالهادي عبدالإله التميمي، أن هذه المنحة المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة، لها دلالة كبيرة وأهمية قصوى كونها تسد احتياجات مهمة لمراكز الغسيل الكلوي، وتجعلها تستمر في أداء مهامها الإنسانية النبيلة، مفيدا بأن مركز الملك سلمان للإغاثة عودنا على دعمه المستمر، لجميع القطاعات الإنسانية في اليمن وبالأخص القطاع الصحي.

من جانبه أعرب مدير مراكز فاطمة صالح بابطين، لرعاية مرضى الفشل الكلوي بوادي حضرموت مساعد سعيد برويشد، عن سعادته بتدشين هذه المكرمة المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة، التي أتت في وقت صعب تمر به مراكز الكلى، بوادي حضرموت واليمن عموما، نتيجة لشح المستلزمات والأدوية الخاصة بمرضى الفشل الكلوي، مبينا أن هذا الدعم السخي من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة، سيمكن بمشيئة الله من استمرار خدمة مراكز الكلى بوادي حضرموت.

وأضاف: «إنه مما يثير الإعجاب أن هذه المواد والمستلزمات الطبية، أتت بصفة تخصصية بحتة مبينة على قاعدة بيانات مدروسة، من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة تلبي الاحتياج الطبي، وفقا لما رفع من وزارة الصحة العامة والسكان، مقدما شكره الجزيل لمركز الملك سلمان للإغاثة».

ويأتي ذلك في إطار منظومة المشروعات الصحية المتكاملة، المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للنهوض بالقطاع الصحي اليمني والارتقاء بخدماته.

دعم إنساني مستمر

كما سلّمت المملكة مركز الكلية الصناعية، بمستشفى الشحر العام بمحافظة حضرموت، محاليل ومواد الغسيل الكلوي، وذلك ضمن إطار حرص المركز على استمرار خدماته الإنسانية، المقدمة لمرضى الفشل الكلوي باليمن.

وقال المدير العام لمديرية الشحر عادل باعكابة، إن الدعم الإنساني الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة، لمركز الكلية الصناعية بالمديرية، ليس بجديد على الأشقاء في المملكة، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة أهالي اليمن، منوها إلى أن هذه الشحنة من المحاليل ستسهم دون شك، في استمرار عمل مركز الكلية الصناعية بمستشفى الشحر، في تقديم خدماته الإنسانية والمجانية لجميع المرضى والبالغ عددهم 90 مريضا، من مديرية الشحر والمديريات المجاورة.

ويأتي ذلك في إطار منظومة المشروعات الصحية المتكاملة، المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز، للنهوض بالقطاع الصحي اليمني والارتقاء بخدماته.

استمرار نزع الألغام الحوثية

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية «مسام» لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير 2023، من انتزاع 1.207 ألغام زرعتها الميليشيا الحوثية، في مختلف مناطق اليمن، منها 14 لغمًا مضادًا للأفراد، و115 لغمًا مضادًا للدبابات، و1.077 ذخيرة غير منفجرة، وعبوة ناسفة واحدة.

وبلغ عدد الألغام التي نزعت منذ بداية مشروع «مسام»، 382 ألفًا و094 لغمًا زرعتها الميليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية، لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن. وتواصل المملكة ممثلةً بمركز الملك سلمان للإغاثة، من خلال المشروع تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، والإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.


الوطن السعودية