أخبار عاجلة

وزير الاستثمار السعودي: إطلاق استراتيجية جديدة للبحث والتطوير بالمملكة قريباً

وزير الاستثمار السعودي: إطلاق استراتيجية جديدة للبحث والتطوير بالمملكة قريباً وزير الاستثمار السعودي: إطلاق استراتيجية جديدة للبحث والتطوير بالمملكة قريباً

الرياض – مباشر: كشف وزير الاستثمار السعودي، خالد بن عبدالعزيز الفالح، عن إطلاق استراتيجية متكاملة للبحث والتطوير في المملكة قريبا.

وقال الفالح، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشراكات المستدامة الذي بدأ أعماله في الرياض، اليوم الأربعاء بمشاركة عدد من الوزراء، إن مسؤولية الجامعات ستكون كبيرة لكسب ثقة المنظومة الحكومية في ظل تلك الاستراتيجية المتكاملة.

وأضاف الفالح: "استفادة الاقتصاد من التقنية وتحقيقه التنافسية يستند إلى المنبع في كل ذلك وهي منظومة الجامعات، وفي آخر سلسلة البحث والتطوير وفي الوسط هناك تحديات يجب أن تعمل عليها منظومة لتجنب ما يطلق عليه "وادي الموت" عندما تتعثر التقنيات في الوصول إلى المنتج التجاري".

ولفت وزير الاستثمار، إلى أن الإنفاق على الجامعات في البحث والتطوير يجب أن يكون مناسب لقدرات هذه الجامعات، وبالتالي على الجامعات مسؤولية كبيرة أن تكسب هذه الثقة من المنظومة الحكومية في ظل الاستراتيجية الجديدة التي ستطلق قريبا لمنظومة البحث والتطوير.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزارة التعليم تقرر تأجيل اختبارات الطلاب والطالبات إلى 7 ديسمبر

الوزراء السعودي يصدر 12 قرارا.. أبرزها جدول المقابل المالي للفحص الفني للمركبات

وزير الطاقة السعودي ينفي مناقشة زيادة الإنتاج مع منتجي أوبك+

مؤسسة الحبوب السعودية تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين للموسم القادم

السعودية.. إتاحة إصدار بدل فاقد للهوية الوطنية عبر منصة أبشر

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)