أخبار عاجلة

الطيران المدني تصدر تصنيف مقدمي الخدمات الجوية والمطارات لشهر أكتوبر

الطيران المدني السعودية تصدر تصنيف مقدمي الخدمات الجوية والمطارات لشهر أكتوبر الطيران المدني تصدر تصنيف مقدمي الخدمات الجوية والمطارات لشهر أكتوبر

الرياض ـ مباشر: أصدرَت الهيئةُ العامة للطيران المدني بالسعودية، مؤشرَ تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات من واقع عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين للهيئة خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2022م.

 وكشفت الهيئة، في بيان لها اليوم الثلاثاء عن إجمالي الشكاوى التي رُفعت من المسافرين على الناقلات الجوية خلال شهر اكتوبر الماضي التي بلغت (812) شكوى.
 
ورصدَ المؤشرُ أنَّ الخطوطَ الجويةَ َ جاءت كأقل شركات الطيران شكاوى بواقع (12) شكاوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد لشهر اكتوبر وصلت إلى 92%، بينما حلَّ طيران ناس ثانياً بواقع (16) شكوى لكل 100 ألف مسافر خلال الشهر الماضي، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 77%.

وجاء ثالثًا طيران أديل حيث وصل عدد الشكاوى إلى (26) شكوى لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 30%، فيما جاء أكثر تصنيفات الشكاوى تداولاً لشهر أكتوبر  عن استرجاع قيمة التذاكر أولاً، ثم أمتعة مفقودة، ثم تلف الأمتعة.
 
وأوضحت الهيئة أنَّ مؤشرَ تصنيف مقدمي خدمات المطارات لشهر أكتوبر  الماضي، أشارَ إلى حصول مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 0.1% لكل 100 ألف مسافر خلال شهر أكتوبر ، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 6 ملايين مسافر سنوياً، وبواقع شكوى واحدة، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

كما حصل مطار أبها الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يقل أعداد المسافرين فيها عن 6 ملايين مسافر سنوياً بما نسبته 1% لكل 100 ألف مسافر بواقع ثلاثة شكاوى ، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

وفي المؤشر الخاص بالمطارات الداخلية كان مطار نجران هو أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 2% لكل 100 ألف مسافر بواقع شكوتين وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.
 
وبيَّنَت الهيئة أنَّ إصدارَ التقرير الشهري لمؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات (من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة)، يهدف إلى تقديم معلومات للمسافرين عن أداء مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات في حلِّ شكاوى عملائهم؛ ليتمكن المسافرون من اختيار مقدم الخدمة المناسب، فضلاً عن تعزيز الشفافية وإظهار مصداقية الهيئة، وتحفيز المنافسة العادلة بين مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لتطوير وتحسين الخدمات.

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مؤسسة الحبوب السعودية تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين للموسم القادم

وزير الطاقة السعودي ينفي مناقشة زيادة الإنتاج مع منتجي أوبك+

السعودية تعلن ارتفاع حجم الإنتاج السمكي وتكشف نسبة الاكتفاء الذاتي

صادرات النفط الخام السعودي خلال سبتمبر تسجل أعلى مستوياتها في 29 شهراً

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)