أخبار عاجلة

تُبرم اتفاقية بهدف إقامة مسابقة لريادة الأعمال

السعودية تُبرم اتفاقية بهدف إقامة مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال تُبرم اتفاقية بهدف إقامة مسابقة لريادة الأعمال

الرياض - مباشر: أبرمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في "منشآت"، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مع مؤسسة محمد بن سلمان "مسك".

جاء ذلك بحضور الرئيس التنفيذي للبرامج في "مسك" عمر النجار، ونائب محافظ "منشآت" لريادة الأعمال سعود السبهان، وذلك خلال منتدى مسك العالمي المُقام في مدينة الرياض، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وتهدف الاتفاقية إلى منح ترخيص لـ"منشآت" لإقامة مسابقة لريادة الأعمال، التي تُعد أول وأكبر بطولة من نوعها على مستوى العالم، حيث يشارك فيها رواد أعمال ينتمون إلى أكثر من 200 دولة وتُقدم خلالها جائزة نقدية قدرها مليون دولار.

وتركز المسابقة بشكل كبير على توفير الدعم المعرفي من خلال الاستشارات والإرشاد بالإضافة لدعم علمي عن طريق التدريب وتوفير جميع المصادر اللازمة مثل المعلومات والمواقع، وتوطيد العلاقات بين رواد الأعمال الناشئين وخبراء ريادة الأعمال والمستثمرين.

ونوهت منشآت، بأن الجائزة ستُقام في ملتقى بيبان الذي ستنظمه خلال الربع الأول من عام 2023، وكانت "مسك" قد أطلقت مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال دولياً لأول مرة في مدينة الرياض، بالتعاون مع ريادة الأعمال العالمية GEN، وتقدم هذه المسابقة دعماً وتشجيعاً لرُوّاد الأعمال لينتقلوا من مرحلة التفكير والتخطيط إلى مرحلة النمو والازدهار.

ويذكر أن "منشآت" تعمل بشكل مستمر على تصميم وتطوير برامج ومبادرات وخدمات محفزة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، ونشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت، وذلك لتعزيز نموها واستدامة أعمالها.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)