عدد مستخدمي فيسبوك في الأردن نحو 6.5 مليون

عدد مستخدمي فيسبوك في الأردن نحو 6.5 مليون عدد مستخدمي فيسبوك في الأردن نحو 6.5 مليون

جى بي سي نيوز :- بلغ عدد مستخدمي فيسبوك في الأردن نحو 6.5 مليون مستخدم مع نهاية العام الماضي، بحسب موقع دولي متخصص.

ووفقا للبيانات المنشورة على موقع INTERNET WORLD STATS المتخصص في بيانات مستخدمي الإنترنت حول العالم، أشار الى أن عدد مستخدمي فيسبوك، التواصل الاجتماعي الأكثر انتشارا حول العالم، استحوذ على ما نسبته 63.7% من سكان الأردن البالغ مع نهاية العام الماضي قرابة 11 مليون نسمة.

وكشفت البيانات، أن عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة بالمجمل وصل إلى 8.7 مليون مستخدم وبنسبة انتشار 98.3% مع نهاية العام الماضي.

وفيما يتعلق بخدمات الإنترنت عريض النطاق، فقد أشار التقرير إلى تسجيل ما مجموعه 355 ألف اشتراك باستخدام تقنية الفايبر حتى نهاية الربع الأول، في المقابل سجلت اشتراكات الإنترنت عريض النطاق باستخدام تقنية (FBWA) ما مجموعه 238 ألف اشتراك.

في حين بلغ مجموع اشتراكات خدمات الإنترنت باستخدام تقنية (ADSL) ما مجموعه 129 ألف اشتراك مع نهاية الربع الأول، بحسب أحدث بيانات صادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ، وفق المملكة . 

والمملكة العربية استحوذت على المرتبة الأولى بعدد مستخدمي فيسبوك في منطقة الشرق الأوسط وبعدد وصل إلى 25.280 مليون مستخدم مع نهاية العام الماضي، وبنسبة انتشار وصلت إلى 80% من عدد السكان.

واحتلت فيسبوك المرتبة الأولى عالميا من بين 17 شبكة اجتماعية ومنصة للتراسل النصي جرى رصد بياناتها بداية العام الحالي، في مؤشر عدد المستخدمين النشطين حول العالم، ووصل عدد مستخدمي الشبكة مع بداية العام الحالي قرابة 2.8 مليار مستخدم نشط في العالم.

 

جي بي سي نيوز