أمانة عسير تبدأ حملة واسعة لضبط مخالفات البناء

أمانة عسير تبدأ حملة واسعة لضبط مخالفات البناء أمانة عسير تبدأ حملة واسعة لضبط مخالفات البناء
بدأت أمانة عسير مطلع الأسبوع الجاري بحملة واسعة لضبط كافة مخالفات البناء في المواقع الإنشائية وبخاصة مخالفات التشوين، و ذلك ضمن جهود الأمانة لمكافحة مظاهر التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري.

وأوضح مدير عام الرخص والرقابة الشاملة بالأمانة الدكتور محمد العاوي أن أعمال الحملة التي انطلقت يوم الأحد الماضي، وشملت المباني السكنية والتجارية والمستودعات، وذلك بهدف الحد من مظاهر التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري.

فيما رصدت الفرق الرقابية عدد من المخالفات منها التعدي على الممرات والطرقات ومضايقة المارة بترك مخلفات البناء وعدم إزالة العوائق والتجاوزات، التي تمثل اعتداء على حقوق المارة وسجلت تلك المخالفات بعد أكثر من 150 جولة رقابية نفذت على مدار 3 أيام منذ بداية الحملة.

وبين العاوي أن تلك التجاوزات تعد مخالفة صريحة توجب العقوبات المنصوص عليها نظاما، وتأتي الحملة التي تنفذها الأمانة تماشيا مع التعليمات التي تنص بإزالة تلك التجاوزات و العوائق المخالفة.

ودعا العاوي الجميع إلى أهمية الالتزام بالأنظمة والاشتراطات الخاصة بمتطلبات البناء والإنشاءات، حفاظا على راحة السكان، وتوفير بيئة عمل آمنة، والتقيد التام بالتراخيص الخاصة بالبناء وعدم تجاوزها.


الوطن السعودية