"أكوا باور" توقع عقداً مع " لشراء الطاقة" بالرياض بـ401 مليون ريال

"أكوا باور" توقع عقداً مع "السعودية لشراء الطاقة" بالرياض بـ401 مليون ريال "أكوا باور" توقع عقداً مع " لشراء الطاقة" بالرياض بـ401 مليون ريال

الرياض - مباشر: أعلنت شركة أكوا باور عن توقيعها يوم الخميس الموافق  2 يونيو/حزيران 2022، اتفاقية الشراء لمشروع ليلى للطاقة الشمسية الكهروضوئية والواقع في محافظة الأفلاج التابعة لمنطقة الرياض بالمملكة العربية بقيمة401  مليون ريال. 

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأحد على "تداول السعودية"، أن العقد يمتد 30 سنة ويهدف لتطوير وبناء وتشغيل محطة ليلى للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 91 ميجاوات.

وأوضحت أنه تم توقيع الاتفاقية بين شركة ليلى للطاقة الشمسية (شركة المشروع التابعة لها) والشركة السعودية لشراء الطاقة. 

وبينت أنها ستمتلك 40.1% من المشروع، مشيرة إلى أنها تتوقع أن يظهر الأثر المالي بعد بدء التشغيل التجاري والمتوقع في الربع الأول من العام 2024م. 

وقالت إن مشروع ليلى يعد امتداداً لمشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في المنطقة الذي تم طرحه من قبل وزارة الطاقة ضمن البرنامج الوطني للطاقة المتجددة في المملكة العربية السعودية حتى الآن.

 وقد تمكنت الشركة من خلال تقديمها العطاء الأقل بتعرفة 11.2 هللة /كيلوات ساعة من الفوز بالمشروع كجزء من الجولة الثالثة لبرنامج الطاقة المتجددة المطروح من قبل وزارة الطاقة.  

ترشيحات:

أكوا باور توصي بتوزيع 563 مليون ريال أرباحاً نقدية للمساهمين عن 2021

أكوا باور السعودية توقع اتفاقية تطوير مشروع هيدروجين عُمان بمنطقة صلالة الحرة

"أكوا باور" تصعد بأرباحها إلى 151.85 مليون ريال في الربع الأول لعام 2022

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)