غداً.. "أكسا التعاونية" تبدأ توزيع ريال للسهم كأرباح نقدية عن عام 2021

غداً.. "أكسا التعاونية" تبدأ توزيع ريال للسهم كأرباح نقدية عن عام 2021 غداً.. "أكسا التعاونية" تبدأ توزيع ريال للسهم كأرباح نقدية عن عام 2021

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أكسا للتأمين التعاوني "أكسا التعاونية"، اليوم الأربعاء، عن موعد توزيع الأرباح على مساهمي الشركة للعام المالي 2021.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول ، إن التوزيع سيتم عن طريق الإيداع المباشر من خلال البنك المكلف بالتوزيع البنك الأهلي السعودي، وذلك بدءاً من تاريخ 2 يونيو/ حزيران 2022.

وأضافت "أكسا التعاونية"، أن أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع (تداول) في نهاية ثاني يوم تداول من يوم انعقاد الجمعية العامة العادية.

ونوهت، بأنه سيتم إيداع الأرباح النقدية للمساهمين أصحاب المحافظ الاستثمارية مباشرة في حساباتهم البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية، أما المساهمين أصحاب المحافظ الاستثمارية غير المربوطة بحساباتهم البنكية عليهم مراجعة أحد فروع البنك الأهلي السعودي، وفي حال عدم استلام المستحقات للمساهمين بإمكانكم زيارة أحد فروع البنك الأهلي السعودي.

ولفتت الشركة، إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها للمساهمين الأجانب غير المقيمين عن طريق الوسيط المالي المقيم ستخضع عند تحويلها أو عند قيدها في الحساب لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ طبقاً لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وأقرت عمومية الشركة، منتصف مايو/ أيار الماضي، توزيع أرباح نقدية عن العام المالي 2021 بإجمالي 50 مليون ريال، بواقع 1 ريال للسهم، بما يمثل 10% من قيمته الاسمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تراجع أرباح "أكسا التعاونية" بالربع الأول من عام 2022 إلى 25.4 مليون ريال

"أكسا التعاونية" توصي بتوزيع ريال للسهم عن العام 2021

أرباح "أكسا التعاونية" تتراجع هامشياً إلى 166.7 مليون ريال

"أكسا التعاونية" تعين خالد الشويعر رئيساً تنفيذياً

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)