تحقق المرتبة الأولى عالميًا لمجتمع المعلومات من فئة الزراعة الرقمية

السعودية تحقق المرتبة الأولى عالميًا لمجتمع المعلومات من فئة الزراعة الرقمية تحقق المرتبة الأولى عالميًا لمجتمع المعلومات من فئة الزراعة الرقمية

 

الرياض - مباشر: حققت المملكة العربية ، ممثلة في وزارة البيئة والمياه والزراعة، إنجازًا عالميًا جديدا، بحصولها على جائزة القمة العالمية والمرتبة الأولى لمجتمع المعلومات لعام 2022، وذلك من فئة الزراعة الرقمية والخدمات الإلكترونية الرقمية المقدمة عبر بوابة "نما".

وأكد نائب وزير البيئة والمياه والزراعة، منصور بن هلال المشيطي، أن فوز الوزارة بهذه الجائزة تأتي امتدادًا لدعم القيادة اللامحدود لمنظومة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة للتحول الرقمي في جميع الخدمات المقدمة من الوزارة، ودعم منظومة البحث والتطوير والابتكار وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء.

وجاء ذلك بعد تنافس الوزارة مع أكثر من (947) مشروعا، وبمشاركة ما يزيد عن (109) دول حول العالم، واجتياز (3) مراحل تقييم وتصويت، وصولًا للتتويج النهائي بالجائزة، وذلك عن منظومة الخدمات الزراعية الرقمية بالوزارة ممثلة في بوابة "نما".

وتعد هذه الجائزة هي الثانية التي تحصدها الوزارة هذا العام، كما أنها تضاف إلى شهادتي تميز في فئات الإلكترونية، والزراعة الرقمية والتطبيقات الإلكترونية خلال الأربع سنوات الماضية.

وحققت الوزارة هذا الإنجاز بعد استيفاء المتطلبات والمعايير التقنية للجائزة، بالإضافة إلى تمكنها من المواءمة مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة(SDGs)، من خلال بناء المنصات والتكاملات الرقمية، واستخدام أحدث التقنيات في قطاع الزراعة، والمتمثل في بناء منظومة الخدمات الإلكترونية الرقمية "نما"، والتكامل مع البوابة الجيومكانية، وخدمات السجل الزراعي؛ لتوفير خدمات إلكترونية تكاملية وذكية ذات بيانات نوعية وتجربة مستفيد مبتكرة للمستفيدين.

ويذكر أن هذه الجائزة تمنح من الاتحاد الدولي للاتصالات ( ITU)، خلال منتدى مؤتمر القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022م، والذي يعد أكبر تجمع سنوي في العالم لمجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)