أخبار عاجلة

الدوري الجيبوتي الممتاز: نادي أرتا سولار 7 يحتفظ بلقب الدوري الجيبوتي الممتاز ويواصل السعي ليصبح

الدوري الجيبوتي الممتاز: نادي أرتا سولار 7 يحتفظ بلقب الدوري الجيبوتي الممتاز ويواصل السعي ليصبح الدوري الجيبوتي الممتاز: نادي أرتا سولار 7 يحتفظ بلقب الدوري الجيبوتي الممتاز ويواصل السعي ليصبح


جيبوتي –  بعد حصوله على كأس البطولة في مباراته الأخيرة من موسم 2021/2022 من الدوري الجيبوتي الممتاز للعام الثاني على التوالي، وفوزه في 14 من إجمالي 18 مباراة (بمعدل نجاح 80 في المائة)، حافظ "أرتا سولار 7" على هيمنة النادي على كرة القدم الجيبوتية ويواصل سعيه لتعزيز فريقه من خلال التعاقد مع بعض من أفضل اللاعبين لاكتساح كرة القدم الإقليمية الأفريقية.

يواصل نادي "أرتا سولار 7"، الفائز بلقب الدوري الجيبوتي الممتاز والمؤهل للفوز بكأس جيبوتي، صعوده المطرد في التصنيفات، ويقترب من ترسيخ نفسه كواحد من أعرق أندية كرة القدم في القارة.

ويتولى رئاسة النادي رجل الأعمال الفرنسي الايفواري تومي تايورو نيكوس منذ عام 2018، وهو الثري صاحب الاستثمارات في مجال الطاقة الشمسية، ليتم تغيير اسم النادي ليحمل اسم شركته. في نوفمبر 2020، وبهدف تحقيق طموحه في قيادة الفريق ليصبح أحد أكبر الأندية في إفريقيا في السنوات المقبلة، تعاقد النادي مع الكاميروني ألكساندر سونج ليشغل منصب كابتن الفريق. وقد تمكن سونج، وهو لاعب خط الوسط السابق في فريق أرسنال، ووست هام وبرشلونة، من إثبات نفسه كأحد أبرز ركائز تشكيلة الفريق، من الناحية المعنوية والبدنية والفنية. كما واصلت إدارة النادي استقطاب عدد من نجوم كرة القدم الآخرين، ولا سيما لاعب كرة القدم الكاميروني داني نونكيو (اللاعب السابق في نادي إيفيان، وجالاطا سراي، ونادي بشكتاش، و"بورصا سبور")، والسنغالي ديافرا ساخو (لاعب سابق في نادي رين، ووست هام ، ونوشاتيل)، الملقب بـ "رجل الإطفاء" لقدراته في تسجيل الأهداف، والكاميروني كارلوس كاميني (نادي لوهافر، نادي ملقة) الذي انضم إلى النادي كحارس مرمى، بالإضافة إلى لاعب خط الوسط البوركينابي آلان تراوري، المهاجم السابق لنادي موناكو. 

كما قام النادي، في إطار سعيه إلى بلوغ هدفه المتمثل في ترسيخ نفسه كأحد أبرز نوادي كرة القدم على المستوى الوطني والإقليمي وتحقيق حلمه بأن يحاكي نجاح "فريق الأحلام" باريس سان جيرمان في إفريقيا، بتعيين لاعب كرة القدم الفرنسي السابق (في مركز الدفاع) تييري فروغي كمدرب للفريق، في بداية موسم 2021-2022. 

وقال تومي تايورو نيكوس، رئيس فريق "أرتا سولار 7" في معرض تعليقه: "ساهمت إضافة لاعبينا ومدربينا الدوليين، والتقدّم السريع للاعبينا الجيبوتيين، بتمكيننا من تأسيس تشكيلة قوية وطموحة تتمتع بتناغم مثير للإعجاب. وينعكس هذا بشكل مثالي في نجاحاتنا المتتالية، التي أنسب فيها الفضل إلى أعضاء الفريق جميعاً. كما أود أن أشكر مشجعينا على دعمهم المستمر." جاء ذلك خلال مشاركة نيكوس، رئيس نادي "أرتا سولار 7"، في افتتاح نادي مشجعي "AS7"، بحضور كلّ من كابتن الفريق ألكساندر سونج، ومالك علي ديني، الأمين العام للنادي؛ والمغني الجيبوتي الشهير رافاري.

من جانبه، قال تييري فروغي، مدرب فريق "أرتا سولار 7": "لقد تعاقد نادي ’أرتا سولار 7" مع نخبة من أبطال كرة القدم عالميي المستوى يتمتعون بخبرات واسعة اكتسبوها جراء مشاركتهم في مباريات ودوري أبطال أوروبا والدوريات الأوروبية المرموقة في كرة القدم لبناء هذه التشكيلة الرائعة التي أتشرف بتدريبها. لقد ساهمت موهبة اللاعبين ودقتهم وانضباطهم بتمكيننا من تحقيق هذه الانتصارات، ونحن فخورون للغاية بأن نكون جزءاً من هذه المغامرة الرائعة. بالنسبة لهدفنا التالي، يضع النادي الآن نصب عينيه البطولات دون الإقليمية. ومما لا شكّ فيه أننا سنحرص على تحقيق ذلك!"

تجدر الإشارة إلى أن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أشاد في أبريل من عام 2021 بالتقدم  الذي أحرزه نادي "أرتا سولار 7" وإنجازاته المتميّزة، وتشكّل هذه الإشادة دليلاً على الخيارات الاستراتيجية المناسبة التي اتخذها رئيس النادي وإدارته.

يواصل نادي "أرتا سولار 7" حصد الانتصارات، أملاً في تعزيز جهود تطوير احترافية كرة القدم الجيبوتية، التي اكتسبت الكثير من الزخم في الآونة الأخيرة، بفضل الانتصارات التي حققها الوطني في البطولات الإقليمية والأفريقية.

معلومات الكاتب