أخبار عاجلة

انطلاق الفعاليات الترويجية لمونديال الأندية بالإمارات.. عودة «ظبي»

انطلاق الفعاليات الترويجية لمونديال الأندية بالإمارات.. عودة «ظبي» انطلاق الفعاليات الترويجية لمونديال الأندية بالإمارات.. عودة «ظبي»

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة للأندية «الإمارات 2021»، اليوم الخميس، عن انطلاق الفعاليات الترويجية للبطولة، والتي تتضمن عودة «ظبي»، التعويذة الرسمية للبطولة بعد ظهورها الأول في النسخة الأولى عام 2009، إلى جانب تنظيم جولة لكأس البطولة الرسمي في عموم إمارات الدولة.

وتشمل أجندة الفعاليات عددًا من برامج البطولة المجتمعية والنشاطات التفاعلية، التي تهدف إلى تحقيق التأثير الإيجابي في مختلف فئات المجتمع في الدولة، وإلهام النشء للتفاعل مع الفعاليات الكبرى وتشجيعهم على اتباع نمط حياة رياضي وصحي، كما تساهم التعويذة الرسمية «ظبي» وجولة الكأس برفع وتيرة الحماس لدى الجماهير من خلال الجولات والأنشطة المتنقلة في «إكسبو دبي 2020»، وعدد من الأماكن العامة ومراكز التسوق في مختلف أنحاء الدولة.

وستقدم هذه الأنشطة والفعاليات المصاحبة فرصة مميزة للجماهير للتفاعل والتقاط الصور مع كأس البطولة الرسمي، إذ ظهرت الكأس لأول مرة في نسخة 2005 من كأس العالم للأندية اليابان، كما أصبحت التعويذة «ظبي» جزءًا أساسي من البطولة، حيث كان آخر ظهور لها في النسخة السابقة من بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات عام 2018، عندما شهدت تفاعلًا كبيرًا من الحضور الجماهيري وخصوصًا عند صغار السن.

وتشهد البطولة المقامة بالفترة بين 3 إلى 12 فبراير 2022 مشاركة نادي الجزيرة ممثل الإمارات، بالإضافة إلى 6 فرق حول العالم تتنافس ضمن مباريات إقصائية للحصول على اللقب الأغلى في عالم كرة القدم للأندية.

وتشمل الفرق المتأهلة كلًا من نادي تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، وبطل دوري أبطال الكونكاكاف مونتيري المكسيكي، وبالميراس البرازيلي بطل كأس كوبا ليبرتادوريس، والأهلي بطل أفريقيا، والهلال السعودي حامل لقب دوري أبطال آسيا، وممثل قارة أوقيانوسيا بيري التاهيتي.

المصرى اليوم