أخبار عاجلة

بعد أن أوقفهم 5 مرات.. رئيس النواب للأعضاء: «نشكركم على الفقرة الرياضية»

بعد أن أوقفهم 5 مرات.. رئيس النواب للأعضاء: «نشكركم على الفقرة الرياضية» بعد أن أوقفهم 5 مرات.. رئيس النواب للأعضاء: «نشكركم على الفقرة الرياضية»

داعب المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس، بعد أن اضطر لطلب الوقوف منهم 5 مرات متتالية، للتصويت على 5 مشروعات قوانين، بصفة نهائية، بدأت بطلب رئيس النواب، من الأعضاء التصويت وقوفًا على مشروعات القوانين، وكلما صوت رئيس المجلس على قانون، عاد النواب للجلوس، فيطلب منهم مرة أخرى الوقوف للتصويت على قانون أخر، واستمر على هذا المنوال حتى انتهى من التصويت على 5 مشروعات قوانين.

ومازح «حنفي جبالي»الأعضاء بعدما التفت لوقوفهم وجلوسهم بشكل متتالي قائلا: «نشكركم على الفقرة الرياضية» وهو ما أضاف حالة من الضحك بين النواب.
وقال رئيس مجلس النواب للأعضاء: نشكركم على حسن الأداء والألتزام .

وتضم قائمة القوانين التي تم الموافقة عليها نهائيا:

مشروع القانون بإصدار قانون تنظيم وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية.

مشروع القانون بشأن أيلولة نسبة من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص وفوائض الهيئات العامة إلى الخزانة العامة للدولة.

مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانونين رقمي 102 لسنة 1986 بإنشاء هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، و203 لسنة 2014 بشأن تحفيز إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، وبإلغاء هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء.

مشروع القانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم (49) لسنة 1972.

مشروع القانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم أكاديمية الفنون الصادر بالقانون رقم 158 لسنة 1981.

المصرى اليوم