أخبار عاجلة

«مسرح عرائس وألعاب».. كنيسة نهضة القداسة الإنجيلية تدعم أطفال مرضي السرطان في «أورام الأقصر»

«مسرح عرائس وألعاب».. كنيسة نهضة القداسة الإنجيلية تدعم أطفال مرضي السرطان في «أورام الأقصر» «مسرح عرائس وألعاب».. كنيسة نهضة القداسة الإنجيلية تدعم أطفال مرضي السرطان في «أورام الأقصر»

دشن شباب الراعي الصالح بمشاركة كنيسة نهضة القداسة الإنجيلية بالأقصر، يومًا ترفيهيًا داخل مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالصعيد، لدعم الأطفال المرضى والتنفيس عنهم خلال تلقيهم جرعات العلاج بالمستشفى، وذلك بحضور منال حليم، رئيس قسم الأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي.

أورام الاقصر

الحفل الترفيهي الذي نظمه الشباب بالمستشفى شمل مسرحًا للعرائس، وتوزيع هدايا وألعاب، كوسيلة فعالة في دعم الجانب النفسي للأطفال، وإكسابهم مهارات اجتماعية من خلال تفاعلهم مع العروض الترفيهية المقدمة لهم، مما يكون له أثر كبير وإيجابي في مساعدتهم على تقبل المرض والتعامل معه.
جو من البهجة والحماس أضفاه ماصنعه الشباب داخل المستشفى في نفوس الأطفال، الذين تفاعلوا بمرح وإيجابية مع الألعاب والعروض الترفيهية بمسرح العرائس، كما رسم فرحة على وجوه ذوي المرضى من أولياء الأمور، الذين قدموا الشكر والتقدير للشباب على مابذلوه في سبيل إدخال السعادة إلى قلوب أطفالهم.

أورام الاقصر

وقال محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان؛ إن مرض السرطان ودورة العلاج التي يمر بها المريض، قد يدخله في مشكلات نفسية تؤدي إلى الشعور بالوحدة والانعزال، وهو ما يؤثر على تقبل الطفل للعلاج، فلذلك تحرص المستشفى بشكل كبير على دعم الجانب النفسي بالتوازي مع العلاج حتى يصبح الدواء فعالًا عند تقبل الطفل ذلك بعد دعمه نفسيًا، بما لايؤثر على مسار العلاج الكيماوي.

ووجه فؤاد الشكر لشباب الراعي الصالح بمشاركة كنيسة نهضة القداسة الإنجيلية، على دعمهم المتميز والمتواصل لأطفال مستشفى شفاء الأورمان، متمنيًا الحفاظ على هذه المسيرة من الدعم ومساندة المرضى وذويهم من مختلف أبناء المجتمع.

المصرى اليوم