أخبار عاجلة

أمطار على القاهرة والمحافظ.. وتوقعات حالة الطقس غدًا الإثنين ()

أمطار على القاهرة والمحافظ.. وتوقعات حالة الطقس غدًا الإثنين (فيديو) أمطار على القاهرة والمحافظ.. وتوقعات حالة الطقس غدًا الإثنين ()

تشهد مناطق من القاهرة والقليوبية، الأحد، سقوط أمطار، وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار سقوط شمالًا خلال حالة الطقس المتوقعة غدًا، وتنخفض درجات الحرارة الصغري خلال توقعات الطقس في مصر الإثنين ليلاً.

تشهد مناطق من محافظات القاهرة والقليوبية الآن سقوط أمطار، وبحسب آخر بيانات الأرصاد الجوية رصدت الأقمار الصناعية تكاثر السحب الرعدية فوق الإسكندرية وسواحل شمال الدلتا، والتى يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة، مع استمرار تواجد السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة خلال حالة الطقس اليوم الأحد على مناطق من محافظات القاهرة الكبري والدلتا.

تستمر توقعات تكون الشبورة المائية منذ الساعة الخامسة فجرًا وتستمر حتى الثامنة صباحًا، مثل السائدة خلال حالة الطقس اليوم على الطرق المؤدية إلى القاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ووسط سيناء ومحافظات القناة وأيضًا الإسكندرية.

تراكمات الأمطار فى مدينة الغردقة وسوء حالة الطقس

ويكون الطقس غدًا الإثنين مائلاً للبرودة على القاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد والوجه البحري وأيضًا الإسكندرية نهارًا، بيتا يميل للدفئ على محافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويظل شديد البرودة ليلاً على جميع أنحاء ويتكون الصقيع على وسط سيناء مثل السائد خلال الطقس اليوم.

وتتضمن توقعات الطقس غدًا سقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على الإسكندرية شمال الوجه البحري وسيناء والسواحل الشمالية.

ويستمر نشاط الرياح خلال حالة الطقس غدًا الإثنين على فترات متقطعة في جنوب سيناء والسواحل الغربية.

درجات الحرارة غدًا الإثنين

ترتفع درجات الحرارة العظمي المتوقعة خلال حالة الطقس غدًا الإثنين بشكل طفيف عن السائدة خلال طقس اليوم في القاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما تنخفض الصغري على أغلب أنحاء مصر بمقدار طفيف.

وتكون درجات الحرارة في القاهرة الوجه البحري غدًا 18-10 درجات، وفي الإسكندرية والسواحل الشمالية 18-11 درجة.

وتكون درجة الحرارة العظمي في جنوب سيناء 21 درجة والصغري 14 درجة، وتكون الحرارة غدًا في شمال الصعيد 18-8 درجات، وفي جنوب الصعيد 21-10 درجات.

ويلاجظ انخفاض درجات الحرارة الصغري أو خلال الليل غدًا في القاهرة والوجه البحري من 11 اليوم إلى 10 غدًا، وفي الإسكندرية وباقي السواحل الشمالية من 12 اليوم إلى 11 غدًا، وفي جنوب سيناء من 15 اليوم إلى 14 غدًا، وفي جنوب الصعيد من 11 درجة اليوم إلى 10 درجات غدًا بينما تظل درجات الحرارة غدًا في شمال الصعيد مثل اليوم 8 درجات.

أحوال الطقس في المحافظات الآن: انقطاع الكهرباء وتراكمات المياه بسبب الأمطار

شهدت مدينة الغردقة مساء اليوم الاحد انقطاع التيار الكهربائي عن أعمدة الانارة في عدد من الشوارع منها شوارع النصر والمطار والحجاز والدهار وأبوعشرة وميدان عبدالمنعم رياض، بسبب التأثر بمياه السيول.

اقرأ أيضًا: مشاهد الثلوج في الغردقة.. «الطقس لما يبقي روسيا» (فيديو)

تعطلت اشارات المرور في مدينة الغردقة عن العمل بعدد الشوارع والميادين، واستمر تراكم مياه الأمطار في شوارع الشيراتون والحجاز والمطار والنصر، ويطالب الإهالي بسرعة سحب مياه الأمطار من الشوارع.

وقررت الأجهزة المختصة في البحر الأحمر إعادة فتح طريقي «الغردقة- رأس غارب» و«رأس غارب- الشيخ فضل» بعد استمرار إغلاقهم لنحو ١٢ ساعة بسبب السيول والأمطار الغزيرة.

تراكمات الأمطار فى مدينة الغردقة وسوء حالة الطقس

وسقطت أمطار غزيرة على قريتي بئر جريد وتجمع الهرابة مركز ومدينة نخل في وسط سيناء مما أدي لسريان السيول، وصاحبها انخفاض درجات الحرارة على أنحاء مدن محافظة شمال سيناء.

وتسبب سريان السيول في نخل إلى إغلاق طريق «نخل- الحسنة» نتيجة تراكم المياه، وأكد محسن سالم، رئيس مركز ومدينة نخل، أن السيول لم تتسبب في أضرارًا أو خسائر.

وفي القليوبية تراكمت مياه الأمطار في شوارع شبين القناطر، ولم تتسبب الأمطار التي سقطت على بنها في إعاقة حركة المرور على الطريق الزراعي السريع، وناشدت الإدارة العامة للمرور السائقين توخي الحذر أثناء القيادة.

توقعات الأحوال الجوية حتى الجمعة 7 يناير 2022

تتوقع الأرصاد أن تكون الشبورة المائية على الطرق المتجهة إلى القاهرة ومحافظات القناة وشمال الصعيد والوجه البحري ووسط سيناء، هي الظاهرة الوحيدة المؤثرة خلال الأيام القادمة حتى يوم 7 يناير 2022.

درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء 4-1-2022

القاهرة والوجه البحري 17-11 درجات، الإسكندرية والسواحل الشمالية 17-12 درجة، جنوب سيناء 21-14 درجة، شمال الصعيد 18-8 درجات، جنوب الصعيد 22-10 درجات.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الأربعاء 5-1-2022

تتطابق درجات الحرارة السائدة يوم الأربعاء مع السائدة يوم الثلاثاء في القاهرة والوجه البحري وأيضًا في الإسكندرية والسواحل الشمالية وكذلك في جنوب الصعيد.

ويتوقع أن تكون درجات الحرارة في جنوب سيناء 22-15 درجة، وفي شمال الصعيد 17-8 درجات.

تراكمات الأمطار فى مدينة الغردقة وسوء حالة الطقس

درجات الحرارة المتوقعة الخميس 6-1-2022

تكون درجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والوجه البحري 18-11 درجة، الإسكندرية وتظل في السواحل الشمالية 17-12 درجة، وتكون في جنوب سيناء 23-15 درجة، وفي شمال الصعيد 18-8 درجات، وفي جنوب الصعيد 23-10 درجات.

درجات الحرارة يوم الجمعة 7-1-2022

يتوقع أن تكون درجات الحرارة في القاهرة والوجه البحري 17-11 درجة، وتظل في الإسكندرية والسواحل الشمالية 17-12 درجة، وكذلك في جنوب سيناء 23-15 درجة، وتكون في شمال الصعيد 17- 8 درجات، وفي جنوب الصعيد 24-10 درجات.

المصرى اليوم