وزير السياحة والآثار: إقامة معرض للصور النادرة من القرن ١٩ على طريق الكباش بالأقصر

وزير السياحة والآثار: إقامة معرض للصور النادرة من القرن ١٩ على طريق الكباش بالأقصر وزير السياحة والآثار: إقامة معرض للصور النادرة من القرن ١٩ على طريق الكباش بالأقصر

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، أن أعمال التجهيزات بطريق الكباش تتم على قدم وساق، وأن ما تم من تجهيزات لإقامة معرض للصور النادرة من القرن ١٩ في أماكن محددة على طريق الاحتفالات الملكية المعروف باسم طريق الكباش، والتي تروي تاريخ معابد الكرنك والأقصر وطريق المواكب الذي يربط بين المعابد وأهم الاكتشافات الاثرية وصور ومناظر للأعياد والاحتفالات التي كانت تقام في العصور القديمة.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، معابد الكرنك والأقصر وطريق المواكب الملكية الكبرى المعروف باسم «طريق الكباش»، للوقوف على آخر مستجدات سير الأعمال بهم، وذلك في إطار الاستعداد للاحتفالية الكبرى المقرر إقامتها خلال الفترة القادمة للترويج السياحي لمحافظة الأقصر وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية ومظاهر الجمال بها، وإخراجها بالشكل الذي يليق بمكانة أمام العالم.

ورافقه خلال الجولة الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والأستاذ عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية للتنشيط السياحي وقيادات من الوزارة ومسئولي الشركة المنفذة للاحتفالية.

وخلال الجولة، تفقد الوزير الأعمال الجارية من ترميم وتطوير بمعابد الأقصر والكرنك ومشروع الكشف عن طريق المواكب المعروف باسم طريق الكباش. هذا بالإضافة إلى الخدمات المقدمة للزائرين من لافتات إرشادية وتفسيرية، وأكشاك ومظلات خشبية تحمل طابع الهوية البصرية للمدينة، بالإضافة إلى تنسيق الإنارة في المعابد ومحيطها، على النحو الذي يتماشى مع النسق الحضاري لهذا الموقع، وإبراز المعابد ورونقها.

كما تفقد أيضا ما تم تنفيذه من التجهيزات اللازمة والتي تقوم بها الشركة المنفذة لإقامة الاحتفالية من ديكورات وعناصر فنية ومواد دعائية لتزيين الشوارع والميادين والأسواق بالأقصر.

المصرى اليوم