أخبار عاجلة

النفط يتهاوى 13% مع مخاوف بشأن مساحات التخزين

النفط يتهاوى 13% مع مخاوف بشأن مساحات التخزين النفط يتهاوى 13% مع مخاوف بشأن مساحات التخزين

مباشر: تراجعت النفط بأكثر من 13 بالمائة خلال تعاملات اليوم الإثنين، وسط إشارات بأن مساحات تخزين الخام حول العالم تمتلئ سريعاً ما أثار المخاوف.

ويخشى المستثمرون ألا تكون عمليات خفض إنتاج النفط من جانب تحالف "أوبك+" والمقرر أن تبدأ في غضون أيام سريعة بما يكفي لتعويض الانهيار في الطلب على الخام بشكل كامل.

وتسبب تفشي وباء "كوفيد-19" وتداعيات مكافحة انتشاره في جمود النشاط الاقتصادي ما ألقى بظلاله السلبية على الطلب وسط توقف الحركة وقيود السفر وعمليات الإغلاق واسعة النطاق.

ومن الممكن أن تصل السعة التخزينية للنفط في كوشينغ أوكلاهوما إلى السعة القصوى قريباً، كما أن مخزونات الخام الأمريكي ارتفعت إلى 518.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 17 أبريل/نيسان، لتكون بالقرب من أعلى مستوى على الإطلاق والمسجل في عام 2017 عند 535 مليون برميل.

وكانت أسواق النفط شهدت أكثر الأسابيع اضطراباً في التاريخ خلال الأسبوع الماضي مع تراجع خام غرب تكساس الأمريكي أدنى الصفر لأول مرة على الإطلاق.

ومع عمليات التزاحم على خفض الإنتاج النفطي، فإن منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة تراجعت إلى أدنى مستوى منذ يوليو/تموز 2016، في حين أن عدد هذه المنصات في كندا هبط إلى أدنى مستوياته منذ عام 2000 على الأقل، بحسب بيانات شركة "بيكر هيوز".

وبحلول الساعة 7:56 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو/حزيران بأكثر من 4.9 بالمائة مسجلاً 20.38 دولار للبرميل.

كما هبط سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يونيو/حزيران بنسبة 13.5 بالمائة ليهبط إلى 14.66 دولار للبرميل.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية