أخبار عاجلة

أمين "أوبك" يثمن عقد اجتماعاً استثنائياً لوزراء الطاقة بمجموعة العشرين

أمين "أوبك" يثمن عقد السعودية اجتماعاً استثنائياً لوزراء الطاقة بمجموعة العشرين أمين "أوبك" يثمن عقد اجتماعاً استثنائياً لوزراء الطاقة بمجموعة العشرين

الرياض – مباشر: وجه الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، محمد باركيندو، اليوم الجمعة، الشكر إلى بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان والأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة على عقد الاجتماع الاستثنائي لوزراء الطاقة فى مجموعة العشرين اليوم.

وقال باركيندو فى كلمته اليوم الجمعة أمام اجتماع وزراء الطاقة فى دول العشرين أن الاجتماع يعقد في الوقت المناسب عقب انتهاء اجتماع أوبك + أمس، بحسب وكالة أنباء السعودية.

وأشار باركيندو، إلى "أننا نعيش في زمن غير مسبوق وعندما بدأ عام 2020 لم يكن أحد يحلم بالوضع الذي نجد أنفسنا فيه اليوم".

وأضاف باركيندو قائلا: "لقد انتشر جائحة كورونا تقريبًا في كل جانب من جوانب حياتنا اليومية".

ونوه باتساع الخسائر المأساوية في الأرواح مما أجبر الحكومات على الإغلاق الواسع النطاق لافتا الى أن الاقتصادات الدولية في محنة مع إغلاق المدارس كما نعقد اجتماعات مثل هذا الاجتماع عبر الهاتف.

وأشار باركيندو إلى تأثر كل قطاع اقتصادي بهذا الوحش الصامت، لافتا إلى أن هذا واضح في النفط العالمي وقد تأثر كل منتج وكثير منهم من الدول النامية حيث لا أحد محصن أمام هذه الجائحة.

ودعا أمين عام أوبك إلى إيجاد حلول لمساعدة جميع شعوب العالم والصناعة والشركات ذات الصلة على تجاوز الأزمة الراهنة .

وأشاد باركيندو بقرار أوبك والدول المشاركة في "إعلان التعاون" بخفض إنتاج النفط الخام بمقدار 10 ملايين برميل يوميا اعتبارًا من 1 مايو 2020 لفترة أولية مدتها شهرين.

ترشيحات

200 ألف برميل يومًا.. نصيب الجزائر من حصة تخفيض النفط بعد قرار "أوبك"

رسمياً.. السعودية تقر تعديل مادتين بنظام الإفلاس

"التكنولوجيا تحكم.. والبالطو الأبيض يتربع".. كورونا يغير خريطة سوق العمل في

رسمياً.. أوبك وروسيا يضعان خريطة لخفض إمدادات النفط حتى 2022

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية