أخبار عاجلة

"نيكي" الياباني يرتفع بالختام مسجلاً ثاني أكبر مكاسب أسبوعية منذ2009

"نيكي" الياباني يرتفع بالختام مسجلاً ثاني أكبر مكاسب أسبوعية منذ2009 "نيكي" الياباني يرتفع بالختام مسجلاً ثاني أكبر مكاسب أسبوعية منذ2009

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم الجمعة، ليسجل "نيكي" ثاني أكبر مكاسب أسبوعية منذ أواخر عام 2009.

وتأتي مكاسب البورصة اليابانية بدعم إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي تنفيذ برنامج قروض بقيمة 2.3 تريليون دولار لدعم الأسر والشركات والحكومات المحلية وحكومات الولايات.

وقاد قطاع البنوك المكاسب في بورصة طوكيو بارتفاع 3.6 بالمائة بما يتماشى مع نظيره الأمريكي الذي تلقى الدعم من تعهد الفيدرالي بإتباع نهج "القيام بكل ما يتطلبه الأمر" من أجل الحفاظ على تدفق الاقتراض إلى الشركات والأسر.

لكن مع ذلك كانت التداولات ضعيفة بسبب عطلة "جمعة الآلام" اليوم وإجازة عيد الفصح في الأسبوع المقبل.

وعند الإغلاق، ارتفع مؤشر "نيكي" الياباني بنسبة 0.8 بالمائة أو ما يعادل 153 نقطة ليصل إلى 19498.5 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ 25 مارس/آذار الماضي.

وعلى صعيد جلسات الأسبوع الجاري، فإن المؤشر الياباني سجل مكاسب أسبوعية بنحو 9.4 بالمائة، وهي ثاني أكبر مكاسبه منذ ديسمبر/كانون الأول عام 2009.

وشهد الأسبوع الجاري فرض حالة الطوارئ في طوكيو و6 مقاطاعت أخرى مع تفاقم حالات الإصابة بفيروس كورونا داخل البلاد.

أما مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً "توبكس"، فارتفع بأكثر من 0.9 بالمائة ليغلق عند 1430 نقطة.

وبحلول الساعة 7:58 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة هامشية 0.08 بالمائة ليسجل 108.40 ين.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية