أخبار عاجلة

الملك سلمان وترامب وبوتين يبحثون ملف استقرار أسواق الطاقة "هاتفياً"

الملك سلمان وترامب وبوتين يبحثون ملف استقرار أسواق الطاقة "هاتفياً" الملك سلمان وترامب وبوتين يبحثون ملف استقرار أسواق الطاقة "هاتفياً"

الرياض - مباشر: بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والرئيس الأمريكي، دونالد ، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، ملف استقرار أسواق الطاقة، بالتزامن مع اجتماعات مجموعة "أوبك +" عن بعد.

وأفادت وكالى الأنباء "واس"، اليوم الجمعة، أن اتصال هاتفي جمع الأطراف الثلاثة استعرض الجهود المبذولة على ضوء اجتماع مجموعة "أوبك +" وأهمية التعاون المشترك بين الدول المنتجة للمحافظة على استقرار أسواق الطاقة لدعم نمو الاقتصاد العالمي.

ووصف دونالد ترامب، اليوم، الاتصال الهاتفي مع بوتين والعاهل السعودي بالجيد، متوقعاً أن تعلن أوبك ودول أخرى عن اتفاق قريبا، وفقاً لوكالة "رويترز". 

وصرح ترامب: "أجرينا حوارا كبيرا عن إنتاج النفط وأوبك وبذل الجهود لكي تبلي صناعتنا بلاء حسنا ويتحسن أداء صناعة النفط عما هو عليه الآن".

وكشفت المملكة العربية السعودية عن 6 بنود تضمنها اتفاق "أوبك +" لخفض الإمدادات النفطية لمحاولة العودة لمرحلة توازن سوق الطاقة العالمي، مع وضع شرط لأتمام الاتفاق.

وكان جزء من الاتفاق، إجراء تخفيضات على إنتاجها الإجمالي من خام النفط بمقدار 10 مليون برميل يومياً، بدءاً من 1 مايو 2020، ولمدة تبلغ شهرين تنتهي في 30 يونيو 2020، وخلال مدة الأشهر الستة التالية، بداية من 1 يوليو 2020 إلى 31 ديسمبر 2020، سيكون مقدار التخفيض الإجمالي المتفق عليه هو 8 مليون برميل يومياً.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية