أخبار عاجلة

طبيب يكشف عن الأدوية المستخدمة حاليا في الإمارات لعلاج كورونا

طبيب يكشف عن الأدوية المستخدمة حاليا في الإمارات لعلاج كورونا طبيب يكشف عن الأدوية المستخدمة حاليا في الإمارات لعلاج كورونا

وبحسب صحيفة "البيان" الإماراتية، قال استشاري الأمراض الصدرية والحساسية والمناعة في جمعية الإمارات الطبية، بسام محبوب، اليوم الجمعة: إن "الأدوية المستخدمة حالياً في مستشفيات الدولة لعلاج تنقسم إلى 3 أنواع، الأول عبارة عن مضاد الفيروسات كاليترا، ويستخدم في علاج نقص المناعة المكتسبة الإيدز [اتش آي في]، لأنه يعمل على الحمض الجيني [آر إن إيه] وفعال جداً في الحد من سرعة تكاثر وانتشار فيروس (كوفيد-19) في الجسم".

© REUTERS / CHRISTOPHER PIKE

وأضاف الطبيب الإماراتي، "النوع الثاني هو تركيبة تجمع بين دواء للملاريا كلوروكوين، مع مضاد حيوي معروف هو ازيثرومايسين، ويستخدم بشكل شائع في التهابات الحلق ونزلات البرد؛ وقد تختلف تركيبات الأدوية من دولة إلى أخرى".

وأوضح أن "التركيبة المستخدمة حالياً في دولة الإمارات لا تختلف كثيراً عن التركيبات المستخدمة في بقية دول العالم، وتستخدم هذه الأدوية في حال وجود التهاب رئوي مع استمرار ارتفاع حرارة الجسم لفترة طويلة".

وأشار إلى أن "فترة شفاء الشخص المصاب بكورونا تختلف من شخص إلى آخر، وغالباً ما يحتاج ذلك بين أسبوعين إلى 6 أسابيع".

ولكنه أكد أن "أفضل علاج للفيروس هو الذي نملكه بأيدينا وهو لا تخالط ولا تخرج من البيت.

عالميًا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، مليون و600 ألف إصابة، ونحو 95 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 356 ألفا.

وعُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، مرض فيروس كورونا "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

SputnikNews

شبكة عيون الإخبارية