أخبار عاجلة

6.6 مليون أمريكي يطلبون إعانة بطالة في الأسبوع الماضي

مباشر - زينب محمود: تراجع عدد الأشخاص المتقدمين للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة إلى 6.6 مليون شخص خلال الأسبوع الماضي، في حين سجلت الطلبات المستمرة مستوى قياسي.

وأظهرت بيانات اقتصادية صادرة وزارة العمل الأمريكية، اليوم الخميس، أن عدد طلبات إعانة البطالة الجديدة بلغ 6.606 مليون طلب في الأسبوع المنتهي في 4 أبريل/نيسان المنتهي بالقراءة المعدلة موسمياً، بانخفاض 261 ألف طلب عن الأرقام المسجلة في الأسبوع السابق له بعد التعديل بالرفع.

وبحسب تقديرات المحللين كان من المتوقع أن يتراجع عدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة إلى 5 ملايين طلب في الأسبوع المنصرم.

وكانت طلبات إعانة البطالة سجلت في الأسبوع قبل الماضي أعلى رقم على الإطلاق في تاريخ أرقام طلبات إعانة البطالة حيث سجلت 6.9 مليون طلب بعد التعدل بالرفع، بفعل الإغلاق الوطني بسبب تأثرات الكورونا.

ويعني هذا أن طلبات إعانة البطالة الجديدة تجاوزت 16 مليون طلب في الثلاثة أسابيع الماضية، مع زيادة حالات تسريح العمالة بفعل تفشي وإغلاق معظم الأعمال.

وبالنسبة للمتوسط الأسبوعي في طلبات إعانة البطالة خلال الـ4 أسابيع الماضية بلغ 4.266 مليون طلب بزيادة 1.599 مليون طلب عن مستويات الشهر السابق له المعدل.

أما فيما يتعلق بطلبات إعانة البطالة المستمرة في الولايات المتحدة، فارتفعت بنحو 4.396 مليون طلب في الأسبوع المنتهي في 28 مارس/آذار الجاري لتصل إلى 7.455 مليون طلب، وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

وبحلول الساعة 12:38 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار الأمريكي مقابل اليورو بنسبة تزيد عن 0.1 بالمائة مسجلاً 1.0875 دولار.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية