شركة أبحاث توضح تأثيرات "كورونا" على المراعي..وتحدد مستهدف السهم

شركة أبحاث توضح تأثيرات "كورونا" على المراعي..وتحدد مستهدف السهم شركة أبحاث توضح تأثيرات "كورونا" على المراعي..وتحدد مستهدف السهم

الرياض ـ مباشر: توقعت الجزيرة كابيتال، أن تعوض شركة المراعي تراجع إيرادات الخدمات الغذائية، نتيجة حظر التجوال الحالي بالعديد من المدن، من خلال تحسن الطلب على معظم المنتجات، واستقرار الحصة السوقية.

وأوضحت شركة الأبحاث، في مذكرة بحثية، اطلع عليها "مباشر" اليوم الخميس، أن تستمر في بتوصية "محايد" لسهم الشركة بسعر مستهدف 50 ريالا للسهم.

وأشارت إلى أن نتائج شركة المراعي، بالربع الأول من عام 2019، جاءت متوافقة بشكل عام مع توقعاتها.

وكشفت البيانات المالية للشركة خلال الربع الأول من 2020، ارتفاع صافي الأرباح نحو 14% إلى حوالي 383 مليون ريال مقابل 336 مليون ريال، للربع المماثل من العام الماضي.

كما بينت أن ارتفاع تكلفة الأعلاف والاستهلاك والقوى العاملة لدى الشركة بالربع الأول، أدى إلى انكماش هامش إجمالي الربح.

ولفتت الجزيرة كابيتال إلى أن مبيعات الشركة، بقطاع الضيافة والتموين، تأثرت سلبا، بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار المستجد.

وقالت إنها تعتقد أن الشركة قادرة على الحد من أثر ذلك عن طريق، تعزيز حضورها في القنوات التجارية الأخرى وفئات المنتجات. 

وأشارت إلى أن انتشار فيروس كورونا المستجد، قد دعم إجمالي حجم المبيعات لدى الشركة، خاصة الأغذية والمنتجات طويلة الأجل والدواجن.

وتابعت: "تشير الدلائل إلى توقف الشركة عن منح الخصومات، مما يدعم نمو المبيعات وتحسن الهوامش، ومن المرجح أن تتأثر مبيعات الخدمات الغذائية، بشكل سلبي بسبب إيقاف 
تشغيل المطاعم والفنادق".

وقالت: "تتعرض الهوامش إلى الضغوط خلال السنتين الماليتين 2020 و2021 بسبب استيراد الأعلاف، لكن تعد قدرة الشركة على الاستمرار في التركيز على التكلفة وتوسيع حصتها السوقية الداعم الرئيسي للأداء خلال الفترة القادمة".

ترشيحات:

مساهمو "المراعي" يقرون توزيع 85 هللة للسهم عن العام 2019

توضيح من المراعي بشأن تداعيات فيروس كورونا

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية