أخبار عاجلة

ارتفاع صادرات ألمانيا خلال فبراير بعكس توقعات المحللين

ارتفاع صادرات ألمانيا خلال فبراير بعكس توقعات المحللين ارتفاع صادرات ألمانيا خلال فبراير بعكس توقعات المحللين

مباشر: ارتفعت صادرات ألمانيا خلال شهر فبراير/شباط الماضي، لكن التجارة مع الصين شهدت تباطؤاً حاداً بعدما تعرض أكبر أوروبي للتأثيرات الأولية من تفشي وباء الكورونا.

وأظهرت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الفيدرالية الألمانية، اليوم الخميس، أن صادرات البلاد ارتفعت بنسبة 1.3 بالمائة بالقراءة المعدلة موسمياً خلال شهر فبراير/شباط على أساس شهري لتصل إلى 109.3 مليار يورو.

أما واردات ألمانيا، فتراجعت بنحو 1.6 المائة خلال شهر فبراير/شباط على أساس شهري إلى 88.5 مليار يورو..

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن تتراجع صادرات ألمانيا بنحو 0.9 بالمائة خلال فبراير/شباط كما كان من المتوقع أن تشهد الواردات هبوطاً بنحو 0.7 بالمائة في الفترة نفسها.

أما على أساس سنوي، فإن صادرات ألمانيا صعدت بنحو 0.4 بالمائة في فبراير/شباط الماضي مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2019 في حين تراجعت الواردات بنسبة 2.9 بالمائة.

وسجلت ألمانيا بذلك فائضاً في الميزان التجاري خلال شهر فبراير/شباط الماضي بقيمة 20.8 مليار يورو، ومقابل 13.8 مليار يورو في الشهر السابق له.

لكن بالقراءة المعدلة موسمياً، فإن فائض الميزان التجاري لألمانيا بلغ 21.6 مليار يورو في فبراير/شباط الماضي مقابل توقعات المحللين البالغة 20.3 مليار يورو خلال نفس الفترة.

ووفقاً للبيانات، فإن صادرات ألمانيا إلى الصين تراجعت بنحو 8.9 بالمائة خلال الشهر الثاني من العام الماضي مقارنة مع فبراير/شباط عام 2019، في حين هبطت الواردات من الصين بنحو 12 بالمائة.

وبحلول الساعة 8:30 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.2 بالمائة لتصل إلى مستوى 1.0875 دولار.

مباشر (اقتصاد)

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية