أخبار عاجلة

النفط يرتفع 6% قبيل اجتماع أوبك والحلفاء

النفط يرتفع 6% قبيل اجتماع أوبك والحلفاء النفط يرتفع 6% قبيل اجتماع أوبك والحلفاء

مباشر: صعدت النفط بنحو 6 بالمائة خلال تعاملات اليوم الخميس، قبيل اجتماع كبار منتجي الخام حول العالم وسط توقعات بالتوافق حول خفض مستويات الإنتاج.

ويأتي الاجتماع في بعد انهيار التحالف بين الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط وبين منتجي الخام من خارج أوبك في بداية الشهر الماضي ما أثار حرباً للأسعار.

وتتعرض أسواق النفط إلى ضغوط قوية بفعل هذا الانهيار بالإضافة إلى انهيار آخر في جانب الطلب على الخام المدفوع بتداعيات والتي أصابت النشاط الاقتصادي بقوة.

ومن المقرر أن تعقد المجموعة المعروفة باسم "أوبك +" اجتماعاً عبر الفيديو في وقت لاحق من اليوم، حيث يتوقع أن يكون اللقاء أكثر نجاحاً من ذاك الذي عُقد في مارس/آذار الماضي وسط تكهنات بالاتفاق على خفض الإنتاج النفطي بنحو 10 إلى 15 مليون برميل يومياً.

وكان التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة بالأمس أظهر ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية بنحو 15.2 مليون برميل في الأسبوع الماضي وهي أكبر زيادة أسبوعية على الإطلاق، في حين تهاوى إنتاج الخام الأمريكي بنحو 600 ألف برميل يومياً.

وبحلول الساعة 7:23 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو/حزيران بأكثر من 3 بالمائة ليصل إلى 33.84 دولار للبرميل.

كما زاد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس تسليم شهر مايو/آيار بنسبة 5.6 بالمائة ليصعد إلى مستوى 26.49 دولار للبرميل.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية