هيئة المهندسين تؤجل رسوم اشتراكات المكاتب والشركات الهندسية 6 أشهر

هيئة المهندسين السعودية تؤجل رسوم اشتراكات المكاتب والشركات الهندسية 6 أشهر هيئة المهندسين تؤجل رسوم اشتراكات المكاتب والشركات الهندسية 6 أشهر

الرياض – مباشر: قرر مجلس إدارة الهيئة للمهندسين، في اجتماع افتراضي "عن بُعد"، تأجيل رسوم اشتراكات المكاتب والشركات الهندسية في الهيئة.

وتقرر تأجيل الرسوم، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، لمدة 6 أشهر لتراخيص المكاتب والشركات المنتهية قبل 3 أشهر، أو التي ستنتهي تراخيصها بعد 3 أشهر من تاريخ الـ6 من شهر أبريل/ نيسان 2020.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، سعد بن محمد الشهراني، أن هذا القرار يأتي متماشيا مع إجراءات وجهود في التعامل مع جائحة كورونا التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، ومواجهة الآثار المالية والاقتصادية، وتقديرا للوضع الذي تمر به المكاتب والشركات الهندسية في المملكة.

وبين الشهراني، أن مجلس إدارة الهيئة قرر في اجتماعه دعم وتكثيف وتسخير وتسهيل الإجراءات وبشكل مباشر لعمليات التواصل الإلكترونية للمهندسين والفنيين والأخصائيين، إلى جانب المكاتب والشركات الهندسية، موضحا أن الهيئة قامت باستحداث تفاعل مباشر في الموقع الإلكتروني للهيئة، خاصة في الخدمات الأكثر طلبا واستفسارا.

وكشف رئيس مجلس إدارة الهيئة، عن فتح خيارات تجديد تراخيص المكاتب والشركات الهندسية من خلال مُدَدٌ مختلفة، بحيث يمكن للشركة أو المكتب الهندسي اختيار مدة الترخيص، الذي يتراوح من سنة إلى ثلاث سنوات حسب رغبة صاحب المنشأة، بدلاً من الزامهم بتجديد 3 سنوات كما كان في السابق.

يذكر أن الهيئة السعودية للمهندسين تعتزم اعتماد حزمة من القرارات الجديدة تتعلق بإطلاق الدورات عن بعد ومنصة لتقديم الاستشارات الهندسية عن بعد وغيرها، تماشيا مع الإجراءات الحكومية للوقاية من أي تداعيات سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وتسهيلاً على المواطنين والمقيمين، وبما يدعم سير العمل في الهيئة واستمراريته.

وقال الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين، قبل أيام، إن الهيئة وصلت إلى المراحل النهائية في مباحثاتها مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، المتعلقة ببرنامج توطين مهن الهندسة.

وكشفت الهيئة السعودية للمهندسين، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عن ارتفاع نسبة السعوديين المسجلين في الهيئة، محققين النسبة الأعلى بين الجنسيات الأخرى بنسبة تشكل 24% من الإجمالي.

ترشيحات:

السعودية.. "حساب المواطن" يبدأ تطبيق تعديل ضوابط الدعم

السعودية.. إيداع مخصصات الدعم لمستفيدي "حساب المواطن" لشهر أبريل

الخارجية السعودية تطلق آلية لمساعدة المواطنين في الخارج الراغبين بالعودة

"هدف": نستهدف تسجيل 80 ألف سعودي ببرنامج دعم التوظيف خلال الأيام القادمة

توضيح للتقاعد السعودية بشأن تمديد الصرف للمستفيدين من المعاش التقاعدي

"هدف": مبادرة التوظيف تدعم أجور السعوديين العاملين بالقطاعين الخاص وغير الربحي

التأمينات السعودية: بدء استقبال طلبات دعم المواطنين العاملين بالقطاع الخاص

خطوات التقديم على دعم التأمينات السعودية للعاملين بالقطاع الخاص (إنفوجرافيك)

السعودية تمدد تأشيرات الخروج والعودة للوافدين 3 أشهر إضافية مجاناً

السعودية تقدم موعد منع التجول في جميع مدن المملكة

الخارجية السعودية تحدد فئات المواطنين ذات الأولوية لطلب العودة للمملكة

وزير الصحة السعودي:دراسات تشير لوصول إصابات "كورونا" لـ200 ألف بالأسابيع المقبلة

الوزراء السعودي يعفي المنشآت الصغيرة من رسوم مالية لمدة 3 سنوات

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية