أخبار عاجلة

شركات سعودية تكشف حجم تأثر أعمالها بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار "كورونا"

شركات سعودية تكشف حجم تأثر أعمالها بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار "كورونا" شركات سعودية تكشف حجم تأثر أعمالها بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار "كورونا"

الرياض- مباشر: كشف عدد من الشركات ، اليوم الخميس عن حجم تأثر أعمالها بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي المستجد.

واتخذت المملكة قرارات وإجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا وحماية المواطنين والمقيمين والقادمين للزيارة والعمرة، تضمنت الإيقاف المؤقت لتأشيرات العمرة والزيارة وتعليق العمرة للمواطنين والمقيمين، إضافة إلى إيقاف الرحلات الدولية والداخلية، ومنع الدخول إلى أو الخروج من عدة مدن بينها مدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى الحظر الكامل لمدة 24 ساعة لبعض مدن المملكة.

وقالت شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات، في بيان لـ"تداول"، إن قطاعاتها كافة مازالت تعمل إلا أن حظر التجوال قد أثر على إيراداتها بشكل مباشر وسيكون هناك تأثير على أعمال الشركة وأنشطتها ونتائجها المالية خلال فترة الإجراءات الاحترازية المفروضة.

وأوضحت أنه في ظل عدم معرفة الشركة مدة العمل بتلك الإجراءات الاحترازية فإنه يصعب تحديد حجم هذا الأثر المالي في الوقت الحالي.

وبشأن القرارات السامية الخاصة بدعم القطاع الخاص للحد من الآثار المترتبة على الإجراءات الاحترازية، قالت الشركة إنها تعمل حالياً مع الجهات ذات العلاقة لمعرفة آلية الدعم ومدى استحقاقها من عدمه، وتقوم حالياً بمتابعة المستجدات بهذا الشأن وسيتم الإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.

ومن جانبها، أوضحت شركة ثوب الأصيل إنه بالنظر لصعوبة تحديد المدة الزمنية للإجراءات من الجهات المختصة فإنه يصعب قياس الأثر المالي بشكل دقيق وسيتم تحديده بنهاية كل مرحلة مالية ربع سنوية.

وأشارت إلى أن الشركة تركز حالياً على مبيعات المتجر الإلكتروني وأكدت على أن هذه الإجراءات المؤقتة لن يكون لها تأثير رئيسي على الأعمال والخطط المستقبلية للشركة.

وفيما يتعلق في القرارات السامية الخاصة بدعم القطاع الخاص للحد من الآثار المترتبة على الإجراءات الاحترازية فإنها تعمل مع الجهات ذات العلاقة لتحديد آلية الدعم ومدى استحقاق الشركة لذلك من عدمه وتقوم الشركة بمتابعة المستجدات بهذا الشأن وسيتم الإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.

كما أوضحت الشركة السعودية للتنمية الصناعية (صدق) أن الإجراءات الاحترازية أثرت على سير العمليات التشغيلية في الشركة وشركاتها التابعة فيما عدا استمرار المبيعات الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني.

وتوقعت أن يكون هناك تأثير على نتائج "صدق" المالية خلال فترات الإجراءات الاحترازية، إلا أنه يتعذر حالياً تحديد الأثر المالي الناتج عن ذلك في ظل الظروف الحالية لصعوبة التنبؤ بمدة استمرار هذه الإجراءات أو التطورات المصاحبة أو تقدير الاستحقاق لحزمة الدعم والمبادرات الحكومية التي أعلن عنها للحد من الآثار المترتبة على القطاع الخاص.

ومن جهتها، قالت شركة الخليج للتدريب والتعليم، إنه في ظل هذه الظروف المؤقتة بشأن فترة جائحة فيروس كورونا ومدة الإجراءات الحكومية، فإنه يتعذر حالياً تحديد حجم الأثر المالي الناتج عن تلك المبادرات والقرارات.

وتوقعت شركة بروج للتأمين التعاوني إمكانية تأثر مبيعات الوثائق التأمينية والذي يؤثر على إجمالي الأقساط المكتتبة، وفي ظل عدم معرفة الشركة مدة العمل بتلك الاجراءات الاحترازية فإنه يصعب تحديد حجم الأثر المالي في الوقت الحالي. 

ترشيحات:

شركات سعودية تحدد مدى تأثر أعمالها من قرارات مواجهة انتشار كورونا

السعودية.. إيداع مخصصات الدعم لمستفيدي "حساب المواطن" لشهر أبريل

الصحة السعودية تكشف عن تطبيق "تطمن" لمساعدة المحالين للحجر الصحي بسبب كورونا

الصحة السعودية: ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 2932 حالة

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية