أخبار عاجلة

"إكسترا" تحدد موعد الجمعية العامة لمناقشة زيادة رأس المال

"إكسترا" تحدد موعد الجمعية العامة لمناقشة زيادة رأس المال "إكسترا" تحدد موعد الجمعية العامة لمناقشة زيادة رأس المال

الرياض ـ مباشر: قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا)، عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية، عن طريق وسائل التقنية الحديثة، بتاريخ 5 مايو/أيَّار المقبل.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول"، اليوم الخميس، أن جدول أعمال الجمعية العامة يتضمن التصويت على زيادة رأسمال الشركة 20% من 500 مليون ريال إلى 600 مليون ريال، من خلال منح سهم واحد لكل 5 أسهم.

وأشارت إلى أن أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم، يوم انعقاد الجمعية، والمقيدين بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

كما بينت أن زيادة رأس المال ستتم عن طريق تحويل 40 مليون ريال من بند "الاحتياطي النظامي"، و60 مليون ريال من بند "الأرباح المبقاة"، بهدف دعم المركز المالي للشركة.

ويتم التصويت خلال الجمعية على ما تم توزيعه من أرباح خلال عام 2019، بقيمة إجمالية 112.5 مليون ريال، بواقع 2.25 ريال للسهم، إلى جانب ما تم توزيعه عن النصف الثاني من 2018، بواقع 1.25 ريال للسهم.

كما يتم التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي خلال عام 2020.

وتناقش الجمعية كذلك شراء عدد من أسهم الشركة بحد أقصى 100 ألف سهم، والاحتفاظ بها كأسهم خزينة، ضمن برنامج حوافز الموظفين، وتفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال 12 شهراً من تاريخ الموافقة.

كما تناقش الجمعية خلال الاجتماع، البيانات المالية للعام 2019، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة، إلى جانب بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وافقت هيئة السوق المالية ، في مارس/آذار الماضي، على طلب الشركة بزيادة رأسمالها إلى 600 مليون ريال، عن طريق منح أسهم مجانية.

ترشيحات:

"إكسترا": استمرار عمل 14 معرضاً في السعودية

شركة أبحاث تخفض السعر المستهدف لسهم "إكسترا" إلى 72 ريالاً

"تحالف دعم الشرعية في اليمن" يُعلن وقف إطلاق نار شامل لمدة أسبوعين

السعودية.. "حساب المواطن" يبدأ تطبيق تعديل ضوابط الدعم

"التجارة" السعودية تطالب الشركات بعقد اجتماعات الجمعيات العامة "عن بّعد"

الخارجية السعودية تطلق آلية لمساعدة المواطنين في الخارج الراغبين بالعودة

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية