أخبار عاجلة

جهاز تنفس بسيط مصمم بأكياس الإنعاش المتاحة فى المستشفيات

جهاز تنفس بسيط مصمم بأكياس الإنعاش المتاحة فى المستشفيات جهاز تنفس بسيط مصمم بأكياس الإنعاش المتاحة فى المستشفيات

تمكن فريق دولى من الباحثين الجامعيين من تصميم جهاز بسيط للتهوية ذو تكلفة منخفضة، و يعتمد فى أساسه على أكياس الإنعاش التى تحملها سيارات الإسعاف و المتاحة على نطاق واسع فى المستشفيات.

وحسب ما ذكر الموقع الطبي الأمريكى” HealthDayNews “، أنه يمكن للجهاز الذي يعمل بمحرك “١٢ فولت”، أن يساعد في تلبية الإحتياجات الطبية القصوى في العالم الصناعي ويخدم البلدان المحدودة الموارد التي لا تحتوي على إمدادات من أجهزة التنفس التقليدية.

و ذكرت “سوزان مارجوليز”، رئيسة قسم والاس إتش كولتر للهندسة الطبية الحيوية في جامعة جورجيا للتكنولوجيا وجامعة إيموري ، والخبيرة في إصابات الرئة المرتبطة بالتنفس، إن معدل الإرسال العالي والعواقب التنفسية المنهكة لـ COVID- تخلق ١٩ طلبًا  على أجهزة التنفس في جميع أنحاء العالم لم يجرى تلبيتهم بعد.

و صرحت : “إنه من المؤسف أن نرى الشركات المصنعة الأمريكية مفتوحة المصدر لبعض تصميماتها المعتمدة من قبل إدارة الأغذية والعقاقير لتحفيز الإنتاج”.

و أضافت مارجوليز: “إن استراتيجياتنا للتوسع السريع في إمدادات أجهزة التنفس تركز على تصميم بسيط ومنخفض التكلفة يعتمد على أكياس الإنعاش الشائعة التي تحملها سيارات الإسعاف”.

ويمكن إنتاج الجهاز ، الذي يمكن أن يخدم مريضين في وقت واحد ، من مخزون معدني غير مكلفة وتروس بلاستيكية، وتأتي الطاقة من محولات الحائط القياسية أو بطاريات السيارة ١٢ فولت.

والآن يعمل فريق البحث مع مكتب جامعة إيموري لنقل التكنولوجيا لنقل التصميم إلى التصنيع.

المشرق نيوز

شبكة عيون الإخبارية