أخبار عاجلة

استقرار المنازل في بريطانيا بعكس التوقعات خلال مارس

مباشر - نوران مجدي: استقرت المنازل في المملكة المتحدة على عكس توقعات ارتفاعها خلال الشهر الماضي، قبل ظهور التأثير الكامل لفيروس "كورونا" وعمليات الإغلاق.

وكشفت بيانات صادرة عن مؤشر "هاليفكس"، اليوم الثلاثاء، أن أسعار المنازل البريطانية استقرت خلال مارس/آذار الماضي مقارنة مع نمو بنحو 0.2 بالمائة في فبراير/شباط السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن أسعار المنازل في المملكة المتحدة سوف ترتفع بنسبة 0.2 بالمائة خلال الشهر الماضي.

أما على أساس سنوي، فإن أسعار المنازل في المملكة المتحدة سجلت صعوداً بنسبة 3 بالمائة خلال شهر مارس/آذار الماضي، مقارنة بنفس الشهر من عام 2019، ومقابل ارتفاع 2.8 بالمائة في فبراير/شباط.

وخلال الربع الأول المنتهي في مارس/آذار الماضي، شهدت أسعار المنازل البريطانية ارتفاعاً بنحو 2.1 بالمائة مقارنة بالثلاثة أشهر السابقة من أكتوبر/تشرين الأول وحتى ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي.

وبالنسبة لمتوسط سعر المنزل في بريطانيا، فبلغ 240.384  ألف جنيه إسترليني خلال الشهر الماضي مقارنة بـ 240.461 ألف إسترليني المسجلة في الشهر السابق له.

وأوضحت البيانات أن الأرقام الصادرة لا تظهر أثر فيروس "كورونا" وأنه لا يزال من السابق لأوانه تقييم التأثيرات المحتملة لعمليات الإغلاق الحالية على المدى الطويل بشكل صحيح.

وبحلول الساعة 8:26 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة البريطانية مقابل نظيرتها الأمريكية بنسبة 0.9 بالمائة لتصل إلى مستوى 1.2336 دولار.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية