أخبار عاجلة

"هدف" يحدد موعد صرف دعم توظيف السعوديين بمنشآت القطاع الخاص

"هدف" يحدد موعد صرف دعم توظيف السعوديين بمنشآت القطاع الخاص "هدف" يحدد موعد صرف دعم توظيف السعوديين بمنشآت القطاع الخاص

الرياض - مباشر: حدد صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي "هدف"، الـ 28 من كل شهر ميلادي موعداً لصرف دعم مبادرة "دعم التوظيف" للمنشآت المستفيدة من مبادرة لدعم أجور السعوديين والسعوديات.

وقال الصندوق في بيان يوم الثلاثاء، إنه سيتم إيداع مبلغ الدعم في الحساب البنكي للمنشأة، بشكل آلي بعد التحقق من توفر ضوابط الدعم لدى الموظف المدعوم، دون الحاجة لرفع فواتير شهرية من قبل المنشأة.

وتدعم المبادرة، جميع الوظائف والمهن؛ حتى المهن التي صدر عليها قرارات توطين، وتستطيع جميع منشآت القطاع الخاص الاستفادة من المبادرة، لدعم أجور السعوديين والسعوديات الذين تم توظيفهم، من تاريخ 1يوليو 2019، ما لم تكن المنشأة موقفه لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أو الصندوق.

ويبدأ الدعم من نسبة 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين، ويشمل من تم توظيفهم بعد بداية يوليو 2019 " بأثر رجعي" ، وكذلك التوظيف الجديد والمستقبلي، على أن يتراوح أجر الموظف المدعوم بين 4 آلاف و 15 ألف ريال.

وتحصل المنشآت على دعم إضافي بنسبة 10 % عند توظيف الإناث، والأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في المدن غير الرئيسية، وفي المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لكل من الفئات المذكورة على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3 آلاف ريال، أيهما أقل.

ترشيحات:

"هدف" يطلق مبادرة لدعم السعوديين العاملين بتوصيل الطلبات عبر التطبيقات

الموارد البشرية توضح تفاصيل المادة 41 بقرار حماية العلاقة التعاقدية

متحدث وزارة التجارة: "السعودية تمتلك وفرة كبيرة من السلع مهما طالت الأزمة"

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية يعلق على مصير موسم الحج

الصحة السعودية: تسجيل 147 إصابة جديدة بفيروس كورونا

السعودية تفرض حظر التجوال على مدار 24 ساعة بعدة مناطق..بينها العاصمة الرياض

إنفوجرافيك.. "أرامكو" تقود 10 شركات لاقتناص 95% من أرباح السوق السعودي بـ2019

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية