محلل: سعر برنت سينخفض لـ10 دولارات رغم تقارير خفض المعروض

محلل: سعر برنت سينخفض لـ10 دولارات رغم تقارير خفض المعروض محلل: سعر برنت سينخفض لـ10 دولارات رغم تقارير خفض المعروض

مباشر: توقع محلل أمريكي انخفاض سعر خام ​​برنت القياسي إلى حوالي 10 دولارات للبرميل، رغم تكهنات إنهاء حرب الأسعار بين  وروسيا.

وصرح "فيكتور شوم" نائب رئيس استشارات الطاقة في مؤسسة ماركت للأبحاث، لمحطة "سي.إن.بي.سي"، اليوم الجمعة: "نتوقع أن ينخفض سعر خام ​​برنت القياسي لحوالي 10 دولارات للبرميل في أبريل/نيسان، ومن المرجح أن يظل عند هذا المستوى خلال الربع الثاني".

وأضاف فيكتور: "هناك فرصة ضئيلة لنجاح أي صفقة من قبل أوبك+ في إنقاذ سوق النفط الخام من ضربة كوفيد-19".

وأوضح أنه يعتقد أن أي حديث عن تخفيضات كبيرة ربما يكون "قليل ومتأخر للغاية".

وجاءت هذه التعليقات بعد أن ارتفعت النفط بالأمس بأكثر من 20 بالمائة بعد تقارير عن صفقة محتملة لخفض الإنتاج بمقدار 10 ملايين برميل يوميًا.

وانخفضت العقود الآجلة للنفط بأكثر من 50 بالمائة منذ بداية العام وسط حرب أسعار بين السعودية وروسيا بعد فشل الاتفاق الذي كان يهدف لخفض الإنتاج لتخفيف أثر ضربة فيروس "كورونا" على الطلب.

وحاول الرئيس الأمريكي دونالد لعب دور "الوسيط" بين السعودية وروسيا، وقال بالأمس إنه يتوقع خفضا قدره 10 ملايين برميل يوميا إلى 15 مليون برميل يوميا.

ومع ذلك، قال "شوم" إنه بالنظر إلى أن كلا الجانبين ينتجان حوالي 10 إلى 11 مليون برميل يومياً، فإنه يرى أنه من غير المرجح أن توافق السعودية على خفض كبير من جانب واحد أو حتى تخفيض ثنائي مع .

 

وأوضخ المحلل إن قيام السعودية أو روسيا بالموافقة على خفض 50 بالمائة من إنتاجهما يعتبر أمراً غير متوقع نهائيا، وإنما الأمر قد يتعلق بخفض إمدادات معظم المنتجين في السوق.

وبحلول الساعة 3:22 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجل لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر مايو/آيار بنحو 6.1 بالمائة إلى 26.86 دولار للبرميل.

كما صعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو/حزيران بنحو 11.1 بالمائة إلى مستوى 33.27 دولار للبرميل.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية