أخبار عاجلة

مورجان ستانلي يتوقع انكماش الاقتصاد الأمريكي بأكبر وتيرة بـ74 عاماً

مورجان ستانلي يتوقع انكماش الاقتصاد الأمريكي بأكبر وتيرة بـ74 عاماً مورجان ستانلي يتوقع انكماش الاقتصاد الأمريكي بأكبر وتيرة بـ74 عاماً

مباشر: توقع "مورجان ستانلي" انكماش الولايات المتحدة بأكبر وتيرة منذ عام 1946 خلال العام الجاري، نتيجة لتداعيات .

وذكر البنك الأمريكي في مذكرة للعملاء اليوم الجمعة، أن اقتصاد الولايات المتحدة سوف ينكمش بنسبة 5.5 بالمائة في عام 2020، بحسب وكالة "رويترز".

وقال البنك الأمريكي إنه خفض توقعاته للربع الأول إلى انكماش على أساس سنوي بنسبة 3.4 بالمائة من 2.4 بالمائة سابقًا، بينما في الربع الثاني من المتوقع أن ينكمش الاقتصاد بنسبة 38 بالمائة، بزيادة عن توقعات سابقة بانخفاض بنسبة 30 بالمائة.

فيما أظهرت التوقعات الصادرة عن مكتب الميزانية بالكونجرس الأمريكي أن الناتج المحلي الإجمالي سينخفض بأكثر من 7 بالمائة في الربع الثاني مع اشتداد أزمة كورونا.

وأشار "مورجان ستانلي" إلى أن معدل البطالة الأمريكي سيبلغ ذروته عند مستوى قياسي يبلغ 15.7 بالمائة في الربع الثاني، وهو ارتفاع عن توقعات سابقة البالغة 12.8 بالمائة مع تراكم فقدان الوظائف إلى 21 مليون وظيفة في الربع الثاني.

 وكانت بيانات اقتصادية كشفت اليوم عن ارتفاع معدل البطالة إلى 4.4 بالمائة، بعد تسجيل أكبر وتيرة صعود شهري في 45 عاماً خلال الشهر الماضي.

مباشر (اقتصاد)

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية